مسؤول أمريكي يجري اجتماعات في جنيف لدعم اللجنة الدستورية السورية - It's Over 9000!

مسؤول أمريكي يجري اجتماعات في جنيف لدعم اللجنة الدستورية السورية

بلدي نيوز

ِأجرى نائب مساعد وزير الخارجية إيثان غولدريتش مناقشات في جنيف مع العديد من المبعوثين الخاصين لدعم اللجنة الدستورية السورية، منهم المبعوثة النرويجية هيلدا هارالدستاد، والمبعوث الإيطالي ستيفانو رافانيان، والمبعوث التركي تورغوت أوزال.

وقال حساب سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في دمشق على فيسبوك، اليوم الأربعاء، إن "غولدريتش" كرر دعم الولايات المتحدة لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة لسوريا غير بيدرسن لإعادة الأطراف إلى طاولة المفاوضات.

وأمس الثلاثاء، قال حساب السفارة الأمريكية، إن "غولدريتش" أكد على دعم الولايات المتحدة القوي لعمل المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا، غير بيدرسن، لدفع الحل السياسي للصراع بقيادة سورية، على النحو الوارد في في قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وتأتي اجتماعات الجولة السادسة للجنة الدستورية بعد شهور من التوقف وخمس جولات لم تحقق تقدما، وذلك ضمن عملية أشمل ترعاها الأمم المتحدة، على أمل إنهاء النزاع السوري.

وكان كشف رئيس وفد المعارضة هادي البحرة في مناقشات اللجنة الدستورية، إن اللجنة المصغرة ناقشت أمس الثلاثاء 19 تشرين الأول، النص الدستوري الخاص بالجيش والقوات المسلحة وقوى الأمن والاستخبارات.

وأكد البحرة، في إحاطة للصحفين عقب انتهاء اليوم الثاني من اجتماعات اللجنة الدستورية المصغرة في جنيف، أنه سيتم مناقشة الصياغات الخاصة بالمبادئ ذات العلاقة بسيادة القانون ومكافحة الإرهاب والتطرف في الأيام القادمة".

الجدير بالذكر أن البحرة نوه في إحاطته يوم أول أمس بعد انتهاء اجتماعات اليوم الأول، أن اللجنة الدستورية في بداية جولتها السادسة انتهت من مرحلة النقاشات الدستورية المفتوحة، وصولا إلى البدء الفعلي لعملية صياغة مشروع الدستور الجديد لسوريا.

مقالات ذات صلة

إيران: علاقاتنا مع روسيا بشأن سوريا "جيدة"

مباحثات في طهران بين وزيري خارجية النظام وإيران

"الوطني الكردي" يناشد واشنطن لوضع حد لانتهاكات "ب ي د" ضده

دورية عسكرية روسية - تركية شمال شرق سوريا

"تُعامِل السوريين كغرباء".. إعلامية موالية تشكو من الحواجز الأمنية بين المحافظات (صورة)

آخر حصيلة لإصابات "كورونا" شمال سوريا