سبوتنيك: جيش النظام منع رتلا أمريكيا من المرور على أحد حواجزه بريف الحسكة - It's Over 9000!

سبوتنيك: جيش النظام منع رتلا أمريكيا من المرور على أحد حواجزه بريف الحسكة

بلدي نيوز

قالت وكالة سبوتنيك الروسية إن جنود جيش النظام السوري منعوا رتلا للجيش الأمريكي من العبور عبر أحد حواجزهم العسكرية الواقعة على الطريق الدولي العام (الحسكة- الرقة- حلب) المعروف باسم (M4)، في ريف محافظة الحسكة، وزعمت أنهم أجبروه على التراجع إلى مناطق سيطرة "قسد".

ونقلت وكالة "سبوتنيك" عن مصادر إن "ضباط وجنود حاجز (الكازية) الواقع بالقرب من بلدة (دمخية صغيرة) جنوب غربي مدينة القامشلي شمالي محافظة الحسكة، منعوا ظهر الخميس 21 تشرين الأول، رتلا عسكريا تابعا للجيش الأمريكي من اختراق مناطق سيطرة الدولة السورية على أحد مقاطع الطريق الدولي".

وزعمت المصادر أن الرتل الأمريكي كان مكونا من خمس مدرعات بداخلها مجموعة كبيرة من جنود الجيش الأمريكي، ويسلك الطريق الدولي "M4" مقطع (القامشلي- الحسكة)، وقالت إن أحد ضباط جيش النظام والجنود اعترضوا الرتل ومنعوه من إكمال المسير واختراق مواقع سيطرة النظام.

وبحسب "سبوتنيك"، فقد حصلت على مقاطع فيديو توثق عملية التصدي والمنع التي قام بها عناصر الحاجز العسكري في جيش النظام بعد نقاش بين أحد ضباط النظام مع ضابط من الجيش الأمريكي عبر مترجم عراقي، وقيام المدرعات الأمريكية بالدوران والرجوع إلى مناطق سيطرة "قسد".

وكان إعلام النظام قال إن أهالي قرية حامو في ريف القامشلي الشرقي اعترضوا يوم 19 الشهر الحالي، رتلا للقوات الأمريكية حاول المرور بالقرب من القرية وأجبروه على التراجع والعودة من حيث أتى.

مقالات ذات صلة

بينهم قيادي.. خسائر بصفوف ميليشيا "الدفاع الوطني" بريف حماة

وحدة خاصة من القوات الأمريكية تصل الحسكة لتدريب "قسد"

أجهزة التشويش الإيرانية تعزل قرية بريف حمص عن العالم الخارجي

منشآت حلب الصناعية مهددة بالتوقف

مطالبات جديدة برفع أسعار الدواء في سوريا.. هل يستجيب النظام؟

"كاردينال" يوثق مشاهداته عن أحوال السوريين