قنص عنصر للنظام على جبهات إدلب - It's Over 9000!

قنص عنصر للنظام على جبهات إدلب

بلدي نيوز - (محمد وليد جبس)

أعلنت "غرفة عمليات الفتح المبين" عن قنص عنصر لقوات النظام على جبهات جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، صباح اليوم الثلاثاء 26 من تشرين الأول/ أكتوبر، وسط قصف مدفعي للنظام يستهدف منطقتي جبل الزاوية، وسهل الغاب.

وقال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن سرية القناصين في غرفة عمليات الفتح المبين تمكنت من قتل عنصر لقوت النظام عقب رصده في أحد المواقع المتقدمة على جبهة "معرة موخص" في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، صباح اليوم الثلاثاء.

وأضاف المصدر، أن عملية القنص جاءت بالتزامن مع قصف مكثف لقوات النظام السوري والميليشيات المساندة له على بلدات وقرى "كنصفرة والفطيرة" في جبل الزاوية جنوب إدلب، و"قليدين والقاهرة" في سهل الغاب غرب حماة.

ومساء الخميس الفائت، تمكنت سرية القنص الحراري في غرفة عمليات الفتح المبين من قنص عنصر لقوات النظام أيضاً على محور "معرة موخص" جنوب إدلب أيضا.

وفي 21 من تشرين الأول الحالي، تمكنت سرية الصواريخ المضادة للدروع من تدمير مدفع من عيار 23 م.ط، وقتل طاقمه على جبهة الكبينة في ريف اللاذقية الشمالي الشرقي، عقب استهدافه بصاروخ مضاد للدروع.

وتشهد معظم جبهات القتال في أرياف إدلب وحلب واللاذقية وسهل الغاب اشتباكات وقصف متبادل بين قوات النظام وفصائل المعارضة.

وتشن قوات النظام وروسيا العديد من الحملات البرية والجوية على المناطق المحررة المأهولة بالسكان المدنيين جنوب وشمال محافظة إدلب، تسببت بارتكاب عدة مجازر مروعة، كان آخرها في مدينة أريحا والتي راح ضحيتها 13 مدنيا معظمهم أطفال، فيما أصيب أكثر من 30 آخرين بعضهم بحالة حرجة.

مقالات ذات صلة

بأكثر من 90 قذيفة.. النظام يصعد على جبل الزاوية في إدلب

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

طائرات روسية تغير على جسر الشغور ومدفعية النظام تقصف جنوب إدلب

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب