انسحابات وإعادة تموضع للنظام في درعا والجيشان التركي والوطني يجريان مناورات بريف الحسكة - It's Over 9000!

انسحابات وإعادة تموضع للنظام في درعا والجيشان التركي والوطني يجريان مناورات بريف الحسكة

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

شهدت محافظة درعا انسحابات من عدة مواقع وحواجز وإعادة تموضع وتسليم بين قوات النظام ومخابراته، في حين أجرى الجيشان التركي والوطني السوري اليوم الجمعة مناورا ت وتدريبات عسكرية بريف الحسكة الشمالي الغربي.

ففي حلب شمالا، قتل القيادي بصفوف "قسد" المدعو "ياسين" الملقب بـ(يوار) قتل بمسدس كاتم للصوت في ظروف غامضة من قبل مجهولون خلال نومه في مدينة عين العرب.

وفي درعا جنوبا، انسحبت القوات الأمنية التابعة للمخابرات الجوية والتي تتمركز في المجلس البلدي في بلدة تسيل غربي درعا، ليتم استبدالهم بقوات عسكرية تابعة للأمن العسكري.

وفي السياق، انسحب الحاجز العسكري الذي يتمركز على الطريق الواصل بين مدينة نوى وبلدة تسيل الخاضع أيضاً لسيطرة المخابرات الجوية، كما انسحاب حاجز آخر يتمركز بين قرية الشيخ سعد ومدينة نوى، دون استبدالهم بأي جهات أخرى حتى اللحظة.

وفي الأثناء، انسحبت جميع الحواجز العسكرية والأمنية التابعة للأمن السياسي في بلدة كفر شمس شمالي درعا ومحيطها باتجاه مواقعها التابعة لها في الصنمين ومدينة درعا، وكانت تتبع هذه القوات المُنسحبة لفرع الأمن السياسي.

وفي السويداء، لقي عنصر من ميليشيا مدعومة من "حزب الله" اللبناني مصرعه، جراء إصابته بعدة طلقات نارية في مدينة صلخد بريف السويداء جراء هجوم مسلح من قبل مجموعة أخرى.

إلى المنطقة الشرقية، نقل موقع كردي عن مصدر مقرب من "قسد" أن مفاوضات تجري بين مسؤولين في حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د" والنظام السوري، بضغوط من حزب العمال الكردستاني "ب ك ك" وبإشراف روسي للوصول إلى اتفاق نهائي حول مصير المناطق الخاضعة لسيطرة الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وأجرت القوات التركية و"الجيش الوطني السوري"، تدريبات عسكرية شمال الحسكة، بالتزامن مع استعدادات من النظام والروس لإجراء تدريبات في المنطقة المواجهة لمنطقة العمليات التركية " نبع السلام".

مقالات ذات صلة

الحسكة على صفيح ساخن والنظام يصعد في درعا

درعا.. جرحى بقصف للنظام على ناحتة واشتباكات في محيط البلدة

اغتيا.ل عنصر سابق بفصائل المعارضة في درعا

عملية اغتيال جديدة تطال مدنيا في درعا

جرحى من النظام بانفجار في درعا ومظاهرات احتجاجية بالرقة

تفجير باص مبيت لقوات النظام في درعا