المدافئ ليست في متناول سكان حمص.. الأسعار ارتفعت إلى أكثر من ضعفين - It's Over 9000!

المدافئ ليست في متناول سكان حمص.. الأسعار ارتفعت إلى أكثر من ضعفين

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

ارتفعت أسعار المدافئ في حمص مقارنة بالعام الماضي بما لا يقل عن ضعفين، مهما كانت النوعية المستخدمة فيها، سواء كانت حديد أو تنك.

وبحسب موقع تلفزيون الخبر الموالي، تبدأ الأسعار من 55 حتى 150 ألف ليرة، وهو ما ينطبق على "مدافى الحطب"، للنوعيات المتوسطة الجودة.

وبلغ سعر البوري الواحد 4500 ل.س، بينما وصل سعر "الكوع والأتش" إلى 3500 ل.س.

وبرر اصحاب المحلات هذا اﻻرتفاع بأنه نتيجة "ارتفاع تكلفة إنتاج المدافئ من المعامل، فهؤ دائرة غلاء متكاملة، تبدا من المعمل إلى تاجر الجملة، وتنتهي عند بائع المفرق".

ونقل اانوقع عن أحد المواطنين في حمص، قوله إنه سيبيع مخصصاته من المازوت والبالغة 50 لترا لأي شخص يطلبها، فشراء الصوبيا مع هذه الكمية القليلة من المازوت مو مستاهلة، على حد وصفه.

وبلغ سعر كيلو الحطب 400 ل.س، وتراوح سعر الطن منه بين 400 إلى 500 ألف ل.س.

وأجبر المواطنون في مناطق النظام على تأمين ما استطاعوا من مازوت من السوق السوداء، رغم وصول سعر اللتر الواحد إلى 3500 ليرة، حيث تقوم بعض العائلات بشراء وتجميع كميات متفرقة، استعدادا لبرد حمص القارص.

فيما لجأ بعض أبناء حمص، لتجميع "النايلون والخشب والكرتون"، من "القمامة" لاستعمالها كوقود مجاني واستعماله للطبخ والتدفئة، بحسب المصدر.

ويذكر أنّ وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة للنظام، رفعت في العاشر من تموز الفائت سعر ليتر المازوت المدعوم لكل القطاعات العامة والخاصة بما فيها المؤسسة السورية للمخابز ومخابز القطاع الخاص ليصبح بـ 500 ليرة، كما رفعت سعر البنزين إلى ثلاثة آلاف ليرة سورية لليتر الواحد.

مقالات ذات صلة

زيارة مفاجأة لوفد من التحالف الدولي إلى مخيم الركبان

ضربوه بحديد فأنهوا حياته.. جريمة مروعة في حماة

إقبال شديد على جوازات السفر بمناطق سيطرة النظام

حكومة النظام ترفع سعر مادتي البنزين والمازوت

تجار في مناطق سيطرة النظام يشتكون من الارتفاع الشديد لأسعار المواد التموينية

حكومة النظام تدرس زيادة أسعار الكهرباء