خمسة شهداء بقصف روسي على إدلب (فيديو) - It's Over 9000!

خمسة شهداء بقصف روسي على إدلب (فيديو)

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

استشهد خمسة مدنيين، بينهم ثلاثة أطفال وسيدة، وأصيب آخرون، اليوم الخميس، جراء قصف الطائرات الحربية الروسية بعدة غارات متتالية استهدفت ريف إدلب الشمالي.


وقال مراسل بلدي نيوز في ريف إدلب، إن الطائرات الحربية التابعة لسلاح الجو الروسي قصفت مشاريع لتربية الدواجن بالقرب من مدينة معرة مصرين في ريف إدلب الشمالي بعدة غارات متتالية بصواريخ شديدة الانفجار.

وأضاف مراسلنا، أن الغارات تسببت باستشهاد خمسة أشخاص مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وسيدة، وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، في حصيلة غير نهائية، حيث تعمل فرق الدفاع المدني على انتشال عالقين من تحت الأنقاض حتى هذه اللحظة مصيرهم مجهول.

وأشار إلى أن المنطقة ذاتها تعرضت لعدة غارات جوية روسية خلال شهر تشرين الأول الماضي، تسببت بوقوع شهداء وجرحى مدنيين، لافتا أن المنطقة المستهدفة تحوي العديد من مخيمات النازحين التي هجرتهم قوات النظام وروسيا خلال السنوات السابقة من مدنهم وقراهم، جراء القصف والحملات العسكرية.

وتشهد بلدات وقرى ريف إدلب قصفا بريا وجويا مكثفا من قبل قوات النظام السوري وروسيا منذ مطلع شهر حزيران الماضي، على الرغم من اتفاق يقضي بوقف الهجمات والعمليات القتالية في المنطقة بين روسيا وتركيا في شهر آذار من العام الماضي.



مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب

لماذا ينشط سوق المستعمل في الشمال السوري؟

هل تأثر سوق الحوالات المالية وأجورها في محافظة إدلب بعد الإعلان عن إفلاس شركة “الريس” المالية؟