إسرائيل تؤكد استمرار مواجهة إيران في سوريا - It's Over 9000!

إسرائيل تؤكد استمرار مواجهة إيران في سوريا

بلدي نيوز 

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي "بيني غانتس"، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ستواصل محاربة إيران في لبنان وسوريا.

وقال "غانتس"، إن إسرائيل ستواصل مواجهة إيران في لبنان وسوريا، وذلك خلال تفقده قوات الفرقة الـ36 المشاركة في مناورات كبيرة تجريا حاليا شمال إسرائيل.

وأضاف، "نحن بالطبع نتابع كل ما يحصل في جميع الجبهات، نراقب حاليا سياسات إيران داخل إيران في سياق البرنامج النووي وعلى صعيد قوتها في الخارج ونفوذها في سوريا ولبنان".

وأكد أنه من الضروري أن يعمل العالم لمواجهة إيران، وإسرائيل مستعدة لفعل كل ما يلزم في جميع الجبهات وخاصة في الجبهة الشمالية.

وكان أطلق الجيش الإسرائيلي، أول أمس الأحد، مناورة عسكرية واسعة النطاق على الحدود الشمالية مع سوريا ولبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان: "سيتم إجراء التمرين بمشاركة قوات احتياط وكجزء من شهر رفع الاستعداد القتالي في القيادة الشمالية".

وأضاف، "ستشهد المنطقة حركة نشطة للمركبات العسكرية وقوات الأمن، بالإضافة إلى سماع دوي انفجارات"، وأشار إلى أن التخطيط لإجراء التمرين تم مسبقا كجزء من خطة التدريبات السنوية لعام 2021.

وأعلن الجيش الإسرائيلي الشهر الماضي انطلاق شهر رفع الاستعداد القتالي في القيادة الشمالية العسكرية، مع بدء تمرين هيئة الأركان الذي يحاكي سيناريو متعدد الجبهات وخاصة على الجبهة الشمالية.

وقال حينها إنه سيجري تدريبات وتمارين عسكرية على مستوى الفرق العسكرية ومناورات تحاكي قتالا متعدد الأذرع، ومكثفة ومتواصلة بمشاركة قوات في الخدمة النظامية والاحتياط من مقرات القيادة الشمالية والهيئات والأذرع العسكرية.

مقالات ذات صلة

الرد الإيراني على قصف سفارتها

صحيفة "يديعوت أحرونوت" تكشف معلومات عن الرد الإيراني على قصف السفارة

إسرائيل تغلق 28 بعثة حول العالم بشكل مؤقت خوفاً من الرد الإيراني

قتلى وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مواقع للنظام وإيران

الأبراج البريطانية عند الحدود اللبنانية - السورية بين قلق النظام والرد اللبناني المنتظر

تقرير لصحيفة فرنسية يكشف عن شبكة أنفاق لحزب الله