مبعوث بوتين يلتقي بشار الأسد في دمشق - It's Over 9000!

مبعوث بوتين يلتقي بشار الأسد في دمشق


بلدي نيوز - (خاص)

استقبل رأس النظام بشار الأسد وفدا روسيا برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك على خلفية أعمال الدوري المشترك حول عودة اللاجئين.

وقالت صفحة "رئاسة الجمهورية العربية السورية"، إن رئيس النظام استقبل وفدا روسيا برئاسة "ألسكندر لافرنتييف" وذلك خلال مشاركته في أعمال الاجتماع الدوري المشترك للهيئتين التنسيقيتين السورية والروسية حول عودة اللاجئين والمهجرين المنعقد في دمشق.

وأوضحت أن الطرفين أشادا بالنتائج الإيجابية التي يتم تحقيقها نتيجة ما وصفوه بالعمل النشط والفعال للطرفين من أجل تأمين الظروف الملائمة لاستمرار عودة اللاجئين.

وأكدت أن الجانبين أشادا على أهمية الاتفاقؤات ومذكرات التفاهم الثنائية التي يجري توقيعها على هامش الاجتماعات المشتركة للهيئتين.

وقال رئيس النظام، إن ما تقوم به روسيا تجسد من خلال الخطوات العملية التي تقوم بها على الأرض لمساعدة الشعب السوري، والعقوبات الجائرة المفروضة عليه، حسب زعمه.

وأكد على ضرورة استثمار المؤتمرات والاجتماعات في العمل من أجل تعزيز العلاقات على المستويين الثقافي والشعبي، بالتوازي مع تعزيز العلاقات بين المؤسسات والهيئات في البلدين بحسب وصفه.

بدوره قال لافرنتييف، إن اللقاءات بين الجانبين ستستمر وعلى مختلف المستويات من أجل تنفيذ التوصيات والاتفاقيات الموقعة، وتكثيف التعاون بين المؤسسات والهيئات الحكومية في المقاطعات الروسية والمحافظات السورية.

وشدد على أنّ هدف الاجتماعات المشتركة للهيئتين التنسيقيتين السورية والروسية هو ليس فقط تسهيل عودة اللاجئين السوريين وإنما المساعدة في تحسين الوضع بشكل عام في سوريا، وتعزيز الروابط بين البلدين والشعبين الصديقين.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان