"الائتلاف" يبحث مع وفد أمريكي الأوضاع الميدانية والسياسية في سوريا - It's Over 9000!

"الائتلاف" يبحث مع وفد أمريكي الأوضاع الميدانية والسياسية في سوريا


بلدي نيوز - (خاص)

التقى رئيس الائتلاف الوطني السوري، سالم المسلط، نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي المسؤول عن شؤون الشرق الأوسط وسوريا إيثان غولدريتش والوفد المرافق له، اليوم الأربعاء، في مدينة إسطنبول، وبحث معه مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية في سوريا.

وقالت الدائرة الإعلامية للائتلاف الوطني، إن اللقاء حضره كل من نواب الرئيس عبد الأحد اسطيفو، عبد الحكيم بشار وربا حبوش، والأمين العام هيثم رحمة، وحضر من الجانب الأمريكي كل من مديرة شؤون الشرق الأدنى وشرق آسيا في وزارة الخارجية الأمريكية ماريا أولسن، ومدير فريق ستارت تيري فلين، والمسؤول السياسي في فريق ستارت راندال كايلو.

وشدد رئيس الائتلاف الوطني على أهمية الدور الأمريكي في تفعيل العملية السياسية، وفتح مسارات القرار الدولي 2254، وعدم الاكتفاء بمسار اللجنة الدستورية السورية، أو اختزال القضية السورية بالقضايا الإنسانية.

وبين "المسلط" النتائج المحبطة للجولة الأخيرة من أعمال اللجنة الدستورية، بسبب عرقلة النظام وتعطيله المستمر لأي خطوة جادة في مسار العملية السياسية

وأوضح أن النظام لا يؤمن إلا بالنهج العسكري وسفك المزيد من دماء السوريين، ويتلقى الدعم السياسي والعسكري من روسيا وإيران، معتبراً أن من مسؤولية الولايات المتحدة الأمريكية العمل الجاد من أجل منع ارتكاب المزيد من الجرائم، والإسهام في دفع العملية السياسية قدماً لتطبيق القرارات الدولية وتحقيق تطلعات الشعب السوري بالحرية والكرامة والديمقراطية.

بدوره، قال نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي حول أولويات بلاده في سوريا، وأكد على أن واشنطن ملتزمة بدعم تطبيق القرار الدولي 2254، وإدانة نظام الأسد بارتكاب جرائم حرب في سوريا واستخدام الأسلحة الكيماوية.

وبين أن أمريكا تدرك جيداً أن العملية السياسية متوقفة بسبب تعنت النظام ورفضه التعاون، وشدد على أن بلاده ترفض التطبيع مع النظام ولا تدعم من يطبعون معه، وأن العقوبات الأمريكية مستمرة على رموز النظام، ولا ترى أن الظروف مناسبة في سورية لعودة اللاجئين إلى مناطقهم وبيوتهم. 

مقالات ذات صلة

الحسكة على صفيح ساخن والنظام يصعد في درعا

درعا.. جرحى بقصف للنظام على ناحتة واشتباكات في محيط البلدة

"خارجية النظام": ما تقترفه القوات الأمريكية و"قسد" يرقى لمستوى جرائم حرب!

بسبب نقص المحروقات.. حكومة النظام توعز بتعطيل مؤسساتها لمدة أسبوع

"داعش" يعلن السيطرة على ثلاثة حواجز لـ "قسد" بريف دير الزور

"قسد" تعتقل 7 أشخاص في حملة جديدة بدير الزور