بوتين يشيد بالدبلوماسية الروسية للتطبيع بين نظام الأسد والدول العربية - It's Over 9000!

بوتين يشيد بالدبلوماسية الروسية للتطبيع بين نظام الأسد والدول العربية

بلدي نيوز - (خاص)

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، إنه يجب أن تساعد الدبلوماسية الروسية في تطبيع العلاقات بين النظام السوري والدول العربية.

جاء ذلك في خطاب مفصل ألقاه أثناء اجتماع موسع عقد في مقر وزارة الخارجية الروسية.

وشدد بوتين على ضرورة مساعدة الدبلوماسية الروسية لتطبيع العلاقات بين النظام والدول العربية.

وقال: "يجب أن تواصل الدبلوماسية الروسية الإسهام في تطبيع العلاقات بين سوريا والدول العربية، وعودة سوريا إلى جامعة الدول العربية في أسرع وقت ممكن".

وإضافة لذلك "جذب المساعدات الدولية بغية تحسين الوضع الإنساني في هذا البلد"، لافتا إلى أن روسيا شاركت بشكل مباشر في القضاء على "الإرهاب" الدولي في سوريا ومنع تفكك هذه الدولة، على حد زعمه.

وأشار إلى أن روسيا عملت على إعادة عملية التسوية السورية تحت رعاية الأمم المتحدة ضمن إطار "صيغة أستانا" بالتعاون مع تركيا وإيران.

وكان استقبل رأس النظام بشار الأسد أمس، وفدا روسيا برئاسة المبعوث الخاص للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك على خلفية أعمال الدوري المشترك حول عودة اللاجئين.

وقالت صفحة "رئاسة الجمهورية العربية السورية"، إن رئيس النظام استقبل وفدا روسيا برئاسة "ألسكندر لافرنتييف" وذلك خلال مشاركته في أعمال الاجتماع الدوري المشترك للهيئتين التنسيقيتين السورية والروسية حول عودة اللاجئين والمهجرين المنعقد في دمشق.

وأوضحت أن الطرفين أشادا بالنتائج الإيجابية التي يتم تحقيقها نتيجة ما وصفوه بالعمل النشط والفعال للطرفين من أجل تأمين الظروف الملائمة لاستمرار عودة اللاجئين.

وأكدت أن الجانبين أشادا على أهمية الاتفاقؤات ومذكرات التفاهم الثنائية التي يجري توقيعها على هامش الاجتماعات المشتركة للهيئتين.

وقال رئيس النظام، إن ما تقوم به روسيا تجسد من خلال الخطوات العملية التي تقوم بها على الأرض لمساعدة الشعب السوري، والعقوبات الجائرة المفروضة عليه، حسب زعمه.

وأكد على ضرورة استثمار المؤتمرات والاجتماعات في العمل من أجل تعزيز العلاقات على المستويين الثقافي والشعبي، بالتوازي مع تعزيز العلاقات بين المؤسسات والهيئات في البلدين، بحسب وصفه.

مقالات ذات صلة

روسيا تضع نقطتي مراقبة على حدود الجولان جنوب سوريا

روسيا تحاول بسط سيطرتها على مناطق النظام شرقي الفرات

القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة عسكرية بمحافظة حمص

اتهام روسي لفصائل المعارضة بتكثيف النشاط الاستطلاعي

أمريكا تدين الدور الروسي في حماية الأسد من المساءلة على أفعاله

وثيقة مسربة تكشف تخفيض روسيا لتمويل قواتها إلى النصف في سوريا