تركيا.. إعادة اعتقال الفنان الشعبي عمر سليمان - It's Over 9000!

تركيا.. إعادة اعتقال الفنان الشعبي عمر سليمان

بلدي نيوز

أعادت السلطات التركية الفنان السوري، عمر سليمان، إلى مركز للاحتجاز في جنوب شرقي تركيا، وذلك بعد أن أعلن محاميه في وقت سابق الإفراج عنه.

وقال محامي "سليمان"، إن المسؤولين المحليين في مقاطعة شانلي أورفا أمروا بالإفراج عن سليمان، صباح الجمعة، لكنهم يحتاجون إلى موافقة وزارة الداخلية، وفقا لوكالة "فرانس برس".

وأضاف المحامي ريسيت تونا، "إن المحافظة قررت الإفراج عنه وقالت ذلك للعائلة، لكنها كانت بحاجة لموافقة وزارة الداخلية ولم تأت بعد"، مشيراً إلى عودة سليمان إلى مركز احتجاز في منطقة حران في شانلي أورفا، معرباً عن أمله في الإفراج عنه يوم السبت.

واعتقل سليمان بالأساس، يوم الأربعاء الماضي، في مدينة شانلي أورفا جنوبي تركيا، حيث يدير مخبزا منذ مغادرته سوريا بسبب الحرب، واستجوبته الشرطة بشأن مزاعم عن علاقته بوحدات حماية الشعب التي تقود قوات "قسد" ، التي تقول تركيا إنها الفرع السوري لحزب العمال الكردستاني.


يشار إلى أن عمر سليمان المولود في رأس العين بريف الحسكة، مطرب سوري شهير يغني الأغاني السورية والعراقية باللغتين العربية والكردية أثناء المناسبات والأعراس، وشارك في عدة مهرجانات عالمية وتعاون مع بعض المغنين العالمين.

مقالات ذات صلة

بعد 4 أشهر.. وفاة رجل مسن بسبب التعذيب في سجون النظام

إحصائية.. مقتل 38 شخصا خلال شهر كانون الأول في درعا

فرنسا تعتقل مواطنا من أصل سوري زود نظام الأسد بمكونات أسلحة كيميائية

"قسد" تعلن اعتقال أحد أخــطر قادة "داعـش"

"قسد" تعتقل مهندسين إيرانيين في الحسكة

صحفي أمريكي اعتقل في سوريا يرفع دعوى ضد نظام الأسد