حريق مدفأة يودي بحياة طفل في مدينة سرمين شرق إدلب - It's Over 9000!

حريق مدفأة يودي بحياة طفل في مدينة سرمين شرق إدلب

بلدي نيوز - إدلب (معاذ العباس)

توفي طفل جراء حريق شب في منزله بسبب مدفأة فحم حجري تستعملها العائلة للتدفئة مع بداية فصل الشتاء في مدينة سرمين شرق إدلب.

وقال مراسل بلدي، إن طفلا توفي جراء حريق شب في منزل عائلة "صالح عبدالرزاق" في مدينة سرمين شرق إدلب بسبب مدفأة فحم حجري تستعملها العائلة للتدفئة.

وأشار إلى أن غلاء أسعار المحروقات جعل معظم السكان يلجؤون لاستعمال الفحم والحطب من أجل التدفئة، بسبب التكلفة المادية المنخفضة قياسا إلى باقي المواد.

ويُذكر أن ارتفاع اسعار المحروقات في مناطق الشمال السوري جعل الكثير من السكان يستخدمون وسائل بديلة مثل الفحم رغم خطورة استعماله للتدفئة بسبب اشتعاله ورائحته القوية.

يشار إلى أن شركة "وتد" العاملة في الشمال السوري رفعت أسعار المحروقات في إدلب إلى مستويات غير مسبوقة، اليوم السبت 20 تشرين الثاني/نوفمبر، للمرة الـ13 على التوالي.

ووصل سعر ليتر البنزين المستورد إلى 9.83 ليرة تركية، وسعر ليتر المازوت المستورد أول إلى 9.14 ليرة، وسعر المازوت نوع محسّن إلى 6.96 ليرة تركية لليتر الواحد، وليتر المازوت نوع مكرر 5.77 ليرة.

وبررت الشركة رفع الأسعار إلى مستويات عالية بانخفاض سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، حيث تشهد أسعار المحروقات في إدلب تغيرا شبه يومي، الأمر الذي أثار غضب الأهالي لعدم استقرار الأسعار.

مقالات ذات صلة

مظاهرات شمال سوريا وإسرائيل تقصف نقطة لحزب الله في القنيطرة

فرنسا تتوعد بملاحقة النظام ومحاسبته على مجزرة التضامن

عشرات نقاط التظاهر ضد تصريح "جاويش أوغلو" شمال سوريا

"الائتلاف الوطني" يكشف عن توضيحات تركية بعد تصريحات "أوغلو"

مجهولون يغتالون ضابطاً للنظام في درعا

بعد تصريحات أوغلو.. الخارجية التركية توضح موقفها من سوريا