"محلي صوران" بريف حلب يُصدر قرارا جديدا بخصوص الخبز - It's Over 9000!

"محلي صوران" بريف حلب يُصدر قرارا جديدا بخصوص الخبز


بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد) 

أصدر المجلس المحلي في مدينة صوران بريف حلب الشمالي، اليوم الاثنين 22 تشرين الثاني/فبراير، قرارا يقضي بتوحيد وزن وسعر ربطة الخبز بعد الإنهيار المتسارع لليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن المجلس المحلي حدّد وزن الربطة الواحدة 600 غرام، بسعر ليرة تركية للخبز المدعوم من قبل منظمة "آفاد" و600 غرام بسعر ليرتين تركيتين للخبز الحر.

وأضاف مراسلنا، أن وزن الربطة مسبقا كان 525 غرام بسعر ليرة تركية للخبز المدعوم، وليرتين للخبز الحر.

وتشهد أسعار ربطة الخبز ارتفاعا شبه يومي في إدلب، إذ وصلت إلى حد يعجز الكثيرون عن شرائها، إضافة إلى ارتفاع بأسعار جميع أسعار المواد الغذائية والسلع والمستهلكات الرئيسية اليومية. 

وسجل سعر ربطة الخبز الواحدة التي تزن 450 غرام ضمن أفران ومراكز البيع المخصص لها في محافظة إدلب وقسم من ريف حلب الغربي 2.5 ليرة تركية، بحسب أخر تسعيرة وضعتها مديرية المخابز بحكومة الإنقاذ السورية للمستهلك.

ولاقت التسعيرة الأخيرة التي وضعتها مديرية المخابز والحبوب في حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام في المنطقة غضبا شعبيا واسعا واحتجاجا على تخفيض وزن الربطة للمستهلك في ظل ظروف معيشية صعبة يعاني منها معظم سكان المنطقة والغلاء الفاحش في جميع الأسعار.

وطالب مئات النشطاء عبر منشورات لهم في مواقع التواصل الاجتماعي، السلطات المحلية بدعم مادة الخبز للمواطنين في إدلب، كونها مادة معيشية رئيسية لجميع السكان ولا يمكن الاستغناء عنها كباقي المواد.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية