أمن النظام يقتحم مستشفى السويداء الوطني والأهالي يقطعون طريق دمشق - It's Over 9000!

أمن النظام يقتحم مستشفى السويداء الوطني والأهالي يقطعون طريق دمشق


بلدي نيوز

اقتحم عناصر من أمن النظام، مستشفى السويداء الوطني، مساء أمس الاثنين 22 نوفمبر، واعتقلوا أربعة شبان من داخل حرم المستشفى، بعد إطلاق النار والاشتباك مع أهالي المعتقلين.

وبحسب شبكة "السويداء-24"، فإن شابين من بلدة "مفعلة" وصلا إلى مستشفى السويداء الوطني مساء الاثنين، إثر إصابتهما بعيارات نارية، أثناء عملهما بتقطيع الأشجار في أحد الأحراش المجاورة لنقطة عسكرية لجيش النظام، على طريق قنوات الواقع في محيط المدينة.

وأوضحت الشبكة، أنه وعقب وصول أقارب المصابين من أهالي بلدة مفعلة إلى المستشفى، دخلت سيارات وباصات محمّلة بعناصر حفظ النظام وقوى الأمن إلى ساحة المستشفى، وتوجه عناصر الأمن إلى مدخل قسم الإسعاف فنشب شجار واشتباك بالأيادي، بين عناصر الأمن وأهالي المصابين، تطور لإطلاق نار كثيف من عناصر الأمن، واعتقلوا المصابين وشابين آخرين من أبناء البلدة، ثم انسحبوا من المستشفى".

وأشارت المصادر إلى أن عناصر أمن النظام اعتقلوا أربعة شبان، وهم "معروف الحلح، وكنار البريحي، وثائر الحسنية، وعمر العصفور".

وذكرت المصادر، أن أهالي المعتقلين المصابين ردّوا على الحادثة، بقطع طريق "دمشق - السويداء" وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين.

وعلى إثر حادثة قطع الطريق، أرسلت قوات النظام دوريات أمنية، لتندلع اشتباكات بالأسلحة الرشاشة استمرت لربع ساعة، بين عناصر الأمن والأهالي، أدت لتضرر منازل في المنطقة وانسحاب الطرفين.

وقبل أيام، اعترضت مجموعة من الأهالي دوريتين للقوات الروسية والأمن العسكري في ساحة بلدية القريّا، وطلبوا من عناصرها مغادرة البلدة بشكل فوري، على خلفية تدخلهم في حادثة اعتداءً من مسلحين يتمترسون بين بصرى الشام والقريّا على مزارعين، أثناء جني محصول الزيتون، والتي تطورت الحادثة وقتها لاشتباكات متقطعة بين فصائل محلية من القريّا.

مقالات ذات صلة

المعتدون على حافلة نقل المتظاهرين في السويداء يعتذرون خلال جلسة صلح

العثور على جثة شخص بريف درعا.. يعمل في تجارة المخدرات

اغتيال شرطي لدى النظام برصاص مجهولين في ريف دمشق

مجهولون ينهون حياة شاب غربي الرقة (صورة)

وفاة طفل جراء إصابته بعيار ناري في درعا

مقتل شاب بعد مداهمة مزرعته بهدف السرقة في درعا