غارة مجهولة على مليشيات إيران وهجوم صاروخي على قاعدة أمريكية في الحسكة - It's Over 9000!

غارة مجهولة على مليشيات إيران وهجوم صاروخي على قاعدة أمريكية في الحسكة


بلدي نيوز - (التقرير اليومي) 

قتل عنصران من ميليشيا عراقية مدعومة من إيران جراء غارات جوية نفذتها طائرات مجهولة الهوية، اليوم الثلاثاء 23 تشرين الثاني، فيما تعرضت قاعدة أمريكية بريف الحسكة لهجوم صاروخي. 

وفي إدلب، أصيب شخص بجروح متفاوتة، جراء قصف مكثف من قبل قوات النظام وروسيا بقذائف المدفعية الليزرية "كراسنبول" (روسية الصنع) على منطقة جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي. 

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام السوري والميليشيات الروسية المساندة لها قصفت بقذائف المدفعية الليزرية "كراسنبول" روسية الصنع محيط القاعدة العسكرية التركية في قمة "النبي أيوب" بريف إدلب.

إلى المنطقة الشرقية، باع فصيل في "الجيش الوطني السوري"، محطة صوامع الحبوب في قرية المناجير بريف رأس العين بمحافظة الحسكة، لتاجر يعمل في بيع الخردة، حيث باشرت الورش في عملية تفكيك الصوامع.

وقال "اتحاد شباب الحسكة"، في منشور على فيسبوك، إن مجموعة المدعو "أبو سامر" المنضوية في فرقة "القوات الخاصة" إحدى فصائل "الجيش الوطني"، باعت الصوامع لتجار يعرف باسم "السفراني"، مضيفا أن ورش العمال بدأت في تفكيك الصومعة.

وأشار إلى أن المجموعة ذاتها كانت باعت محطة مياه المناجير، لذات التاجر قبل فترة حيث تم تفكيكها، لافتا إلى أن المجموعة قامت أيضا بتفكيك مولدة الفرن الاحتياطي بقرية المناجير وهو ثاني أكبر أفران منطقة رأس العين من أجل 5 كيلوغرام من النحاس.

وقتل عنصران من ميليشيا "كتائب حزب الله" العراقي، جرّاء استهداف سيارة كانت تقلهم في بادية المسرب بريف ديرالزور الغربي (شرق سوريا).

وأفاد موقع "عين الفرات"، أن طائرة استطلاع مجهولة التبعية، شنت فجر اليوم الثلاثاء، غارة جوية استهدفت عربة عسكرية تابعة لميليشيا حزب الله العراقي، أثناء تواجدها في بادية المسرب غربي ديرالزور، ما أدى لمقتل عنصرين وإصابة اثنين آخرين بجروح خطرة.

وبحسب الموقع، فإن السيارة التي تم استهدافها من نوع "كيا 2700" ومهمتها نقل الدعم اللوجستي والمواد الغذائية بين نقاط حزب الله العراقي ببادية المسرب.

وتعرضت قاعدة أمريكية بريف الحسكة (شمال شرق سوريا)، اليوم الثلاثاء، لهجوم صاروخي، وفقاً لما ذكرته وكالة أنباء النظام "سانا".

وبحسب الوكالة، فإن خمسة صواريخ سقطوا على قاعدة الجيش الأمريكي في مطار خراب الجير بريف الحسكة، دون ورود معلومات عن وقوع إصابات.

وأوضحت أن الحادثة تبعها تحليق مكثف للطائرات المروحية والحربية التابعة للقوات الأمريكية.

واعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، صراف وبحوزته مبالغ مالية كبيرة من محله شرق دير الزور.

وقال موقع "نهر ميديا"، إن مجموعة من جهاز مكافحة الإرهاب التابع لقوات سوريا الديمقراطية، اعتقلت "ميسر الحميد" صاحب محل (الميسر للحوالات) بعد مداهمة محله في مدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

وأضاف، أنّ المجموعة داهمت محل "الحميد" واعتقلته وصادرت جميع محتويات المحل من آلة عدّ النقود وجهاز الحاسب الشخصي (اللابتوب) بالإضافة لأجهزة المحمول.

وأشار إلى أنّ المجموعة داهمت منزل "الحميد" وصادرت مبالغ مالية كبيرة من فئة الدولار الأمريكي والليرة السورية.

وشنت الطائرات الحربية، غارات جوية على بادية محافظة الرقة.

وقال موقع "الخابور" المحلي، إن الطائرات الحربية الروسية استهدفت بعدة غارات جوية مواقعا لتنظيم "داعش" في بادية الرصافة جنوب غرب الرقة.

جاء ذلك بعدما شنت خلايا تنظيم "داعش" هجوما استهدف ميليشيات إيران في بادية مدينة البوكمال شرقي دير الزور وبادية الرقة خلال اليومين الماضيين.

وأقدمت قوات النظام، على مداهمة خيام تعود لنازحين من مخيم "الركبان" في ريف الرقة الشرقي.

ووفقا لموقع "عين الفرات"، فإن دوريات من المخابرات الجوية داهمت خياما لنازحين من مخيم الركبان في ريف قرية "الخميسية" شرقي الرقة.

واعتقلت الدوريات ستة أشخاص بينهم سيدة أربعينية بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش".

درعا جنوبا، أفرجت قوات النظام عن 25 معتقلاً من مبنى المجمع الحكومي في مدينة درعا. 

وقال موقع "أحرار حوران"، إن جميع المعتقلين تم اعتقالهم عند سيطرة النظام على محافظة درعا في تموز 2018 بموجب ما سُميّ باتفاق التسوية.

وأضاف، أن الإفراج عنهم جاء بحضور رئيس اللجنة العسكرية “مفيد حسن”، ومحافظ النظام بدرعا، الجديد "لؤي خريطه"، إضافة إلى عدد من المسؤولين في النظام.

وفي السويداء، اقتحم عناصر من أمن النظام، مستشفى السويداء الوطني، واعتقلوا أربعة شبان من داخل حرم المستشفى، بعد إطلاق النار والاشتباك مع أهالي المعتقلين.

وبحسب شبكة "السويداء-24"، فإن شابين من بلدة "مفعلة" وصلا إلى مستشفى السويداء الوطني مساء الاثنين، إثر إصابتهما بعيارات نارية، أثناء عملهما بتقطيع الأشجار في أحد الأحراش المجاورة لنقطة عسكرية لجيش النظام، على طريق قنوات الواقع في محيط المدينة.

مقالات ذات صلة

بعد الرد الإيراني عقوبات جديدة تطال كيانات وافراد في إيران

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة