ارتفاع قياسي بسعر أسطوانة الغاز.. "وتد" ترفع أسعار المحروقات - It's Over 9000!

ارتفاع قياسي بسعر أسطوانة الغاز.. "وتد" ترفع أسعار المحروقات


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

رفعت شركة "وتد" العاملة في الشمال السوري أسعار المحروقات في إدلب إلى مستويات عالية، اليوم الأربعاء 24 تشرين الثاني/نوفمبر، للمرة الـ14 على التوالي خلال شهرين ونصف.

ووصل سعر ليتر البنزين المستورد إلى 11.32 ليرة تركية، وسعر ليتر المازوت المستورد أول إلى 10.54 ليرة، وسعر المازوت نوع محسّن إلى 8.01 ليرة تركية لليتر الواحد، وليتر المازوت نوع مكرر 6.64 ليرة.

وبحسب ما نشرته الشركة عبر حساباتها في "فيسبوك، وتلغرام"، ارتفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي إلى 157 ليرة تركية، عوضا عن 137 ليرة.

وبرّرت الشركة رفع الأسعار إلى مستويات عالية بانخفاض سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي، حيث تشهد أسعار المحروقات في إدلب تغيرا شبه يومي، الأمر الذي أثار غضب الأهالي لعدم استقرار الأسعار.

وتعتمد "وتد" الليرة التركية في تسعير موادها، حيث سجل سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأمريكي في افتتاح تعاملات اليوم الأربعاء 13.10.

وفي 20 من تشرين الثاني/ نوفمبر، رفعت الشركة أسعار جميع أصناف المحروقات في المناطق المحررة شمال غرب سوريا إلى مستويات غير مسبوقة حيث سجل حينها سعر ليتر البنزين المستورد 9.83 ليرة تركية، والمازوت المستورد نوع أول 9.14 ليرة، والمازوت المحسن 6.96 ليرة، والمازوت المكرر 5.77 ليرة، وأسطوانة الغاز 137 ليرة تركية.

ويعيش الأهالي في إدلب أوضاعا معيشية صعبة، يرافقها ارتفاع حاد بكافة الأسعار، بالإضافة إلى قلة فرص العمل وانتشار البطالة وتدني أجور العاملين.

ويعتمد سكان شمال غربي سوريا في تأمين المحروقات على استيرادها إما من تركيا، أو من مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" شرقي وشمال شرقي سوريا.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان