المبعوث الأممي يتوجه إلى دمشق الثلاثاء.. ماذا يحمل في جعبته؟ - It's Over 9000!

المبعوث الأممي يتوجه إلى دمشق الثلاثاء.. ماذا يحمل في جعبته؟

بلدي نيوز

أفادت صحيفة "الوطن" الموالية أن المبعوث الدولي إلى سوريا جير بيدرسون، سوف يصل إلى دمشق هذا الأسبوع، لبحث ترتيبات الجولة القادمة من مباحثات اللجنة الدستورية مع مسؤولي النظام.

ونقلت الصحيفة اليوم الأحد، عن مصادر دبلوماسية عربية في دمشق تأكيدها أن بيدرسون الذي سيصل بعد غد الثلاثاء، سيلتقي وزير الخارجية السوري فيصل المقداد. ومن المفترض أن يبحث إمكانية عقد جولة سابعة من اجتماعات لجنة مناقشة تعديل الدستور في جنيف.

ورجح مصدر دبلوماسي للصحيفة أن يتم تأجيل الجولة القادمة للجنة الدستورية إلى ما بعد أعياد الميلاد ورأس السنة وربما إلى مطلع شهر فبراير/شباط المقبل.

وكشفت المصادر أن بيدرسون وعقب انتهاء زيارته، سينتقل إلى بروكسل للمشاركة في اجتماع "التحالف الدولي ضد داعش" المقرر في الثاني من الشهر المقبل، والذي سينعقد على مستوى كبار الموظفين.

وكان أجرى مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا "غير بيدرسون"، أمس السبت 27 تشرين الثاني، مباحثات مع مسؤول في وزارة الخارجية الإيرانية.

وبحسب وكالة "مهر" الإيرانية" فإن "بيدرسون" أجرى مباحثات مع كبير مستشاري وزير الخارجية للشؤون السياسية الإيرانية "علي أصغر خاجي".

وأعرب "خاجي" في محادثة هاتفية مع "بيدرسون" عن أمله أن تقود الجهود المشتركة للأمم المتحدة والمجتمع الدولي إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لرفع العقوبات الأحادية الجانب التي تستهدف النظام.

مقالات ذات صلة

الحسكة على صفيح ساخن والنظام يصعد في درعا

درعا.. جرحى بقصف للنظام على ناحتة واشتباكات في محيط البلدة

"خارجية النظام": ما تقترفه القوات الأمريكية و"قسد" يرقى لمستوى جرائم حرب!

الاتحاد الأوروبي يجدد موقفه من نظام الأسد: لا تطبيع لا رفع للعقوبات ولا إعادة إعمار

بسبب نقص المحروقات.. حكومة النظام توعز بتعطيل مؤسساتها لمدة أسبوع

"داعش" يعلن السيطرة على ثلاثة حواجز لـ "قسد" بريف دير الزور