الدفاع التركية تعلن عودة مليون سوري لبلادهم - It's Over 9000!

الدفاع التركية تعلن عودة مليون سوري لبلادهم

بلدي نيوز

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أن أكثر من مليون لاجئ سوري عادوا بشكل طوعي إلى بلادهم خلال السنوات الماضية، بفضل العمليات العسكرية التي شنها الجيش التركي في سوريا.

وقالت الرائد في مستشارية الإعلام والعلاقات العامة بوزارة الدفاع بينار قره، في موجز صحفي أمس الثلاثاء، إن عمليات "درع الفرات" و"غصن الزيتون" و"نبع السلام" و"درع الربيع"، التي نفذتها تركيا شمالي سوريا، وفرت الأمن والرخاء لسكان المنطقة، بحسب وكالة الأناضول.

وأشارت إلى استمرار المساعدات الإنسانية وأنشطة دعم البنية التحتية التي تقوم بها وزارة الدفاع بالتنسيق مع الجهات المعنية من أجل عودة الحياة إلى طبيعتها في المنطقة.

ولفتت أن هذه الأنشطة أسفرت عن عودة أكثر من مليون سوري طوعا وبشكل آمن وكريم إلى ديارهم، بينهم نحو 470 ألفا رجعوا إلى إدلب.

وأضافت "تم تقديم الخدمات الصحية لنحو 3 ملايين شخص في 14 مستشفى، وجرى توفير الدعم التعليمي لأكثر من 300 ألف طالب في 1325 مدرسة أغلقتها التنظيمات الإرهابية وأعيد فتحها للتعليم والتدريب من قبل تركيا، وتم افتتاح أكثر من 500 مسجد وكنيسة بعد ترميمها".

وتستضيف تركيا أكبر عدد من اللاجئين في جميع أنحاء العالم، حيث يبلغ عدد اللاجئين السوريين المسجلين 3.6 مليون، وفقا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

ومؤخرا زاد الخطاب المعادي للاجئين في تركيا، بسبب التحريض من قبل أعضاء في الأحزاب المعارضة على وجودهم، بحسب خبراء أتراك.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان