تركيا تهاجم "برلمان الأسد" بسبب بيان "لواء اسكندرون" - It's Over 9000!

تركيا تهاجم "برلمان الأسد" بسبب بيان "لواء اسكندرون"

بلدي نيوز

أعربت وزارة الخارجية التركية، عن رفضها التام للبيان الصادر عن "برلمان الأسد"، ووصفته بأنه "وقح وغير قانوني".

وقال متحدث الوزارة، تانجو بيلغيتش: "نرفض بشدة البيان الوقح وغير القانوني الصادر عن مجلس الشعب، الذي لا يمثل الشعب السوري بأي شكل من الأشكال، ويفتقر إلى الشرعية الديمقراطية، والذي يستهدف وحدة أراضي بلادنا"، بحسب ما نقلت وكالة الأناضول.

وأضاف: "مثل هذه التصريحات هي مظهر آخر من مظاهر الوهم الذي يعيشه النظام، المستمر في اضطهاد شعبه منذ سنوات، والمسؤول عن مقتل مئات الآلاف من الأبرياء وتشريد الملايين من ديارهم".

وختم بالقول: "كما كانت في الماضي، تمتلك تركيا العزيمة والتصميم في الوقت الحالي وفي المستقبل للانتقام من الأطماع الدنيئة التي تستهدف وحدة أراضيها والرد على كافة أنواع التهديدات التي تهدد مصالحها الوطنية".

وكان "برلمان الأسد" أصدر بيانا قبل أيام بمناسبة الذكرى الـ82 لانتقال لواء إسكندرون عام 1939 للسيادة التركية، عندما قامت فرنسا التي كانت تحتل سوريا آنذاك بالتنازل عن اللواء لتركيا.

وقال "برلمان الأسد" في بيانه إن "اللواء السليب جزء لا يتجزأ من التراب السوري، والسوريون سيبذلون الغالي والنفيس حتى يعود الحق السليب إلى أصحابه، ومصرون على استعادة كامل الأراضي المغتصبة وتحقيق النصر المؤزر بهمة رجال الجيش العربي السوري".

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان