مقتل شخص بقصف من طيران مسيّرة جنوبي إدلب - It's Over 9000!

مقتل شخص بقصف من طيران مسيّرة جنوبي إدلب

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

قتل شخص مجهول الهوية كحصيلة أولية وأصيب اخرون بجروح متفاوتة جراء استهداف طائرة مسيرة بصاروخ موجه "سيارة ودراجة نارية" جنوبي إدلب، صباح اليوم الجمعة 3 كانون الأول/ ديسمبر.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن طائرة استطلاع مسيرة يعتقد أنها تابعة للتحالف الدولي استهدفت سيارة من نوع "سنتافيه" ودراجة نارية على الطريق الواصل بين مدينة أريحا وبلدة المسطومة.

وأوضح مراسلنا أن الاستهداف اَنف الذكر تسبب بمقتل شخص مجهول الهوية على متن الدراجة النارية وإصابة آخرين بجروح متفاوتة بينهم نساء وأطفال كانوا داخل السيارة.

ولفت مراسلنا إلى أن خمس طائرات مسيرة تتبع للتحالف الدولي تحلق في أجواء محافظة إدلب وريفها منذ صباح اليوم الباكر وحتى الآن، وأن هناك واحدة منهم تحلق في أجواء المنطقة الذي حصل بها الاستهداف اَنف الذكر.

وفي 20 من أيلول الماضي، استهدفت طائرة استطلاع مسيرة تابعة للتحالف الدولي سيارة على الطريق الواصل بين مدينتي بنش وإدلب، وقتلت قياديين بارزين في تنظيم "حراس الدين"، هما أبو البراء التونسي، والقائد العسكري أبو حمزة اليمني.

وفي 15 تشرين الأول الماضي، استهدفت طائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي أيضاً بصاروخ موجه، سيارة نوع "سنتافيه" على طريق عرب سعيد غربي مدينة إدلب، طالت قيادياً من تنظيم حراس الدين المنتمي لتنظيم القاعدة، أسفرت عن مقتله ومقتل أحد مرافقيه وطفل.

وكانت استهدفت طائرة مسيرة تابعة للتحالف الدولي، في 13 آب من العام الماضي، سيارة عسكرية على الطريق الجبلي جنوبي مدينة سرمدا بريف إدلب، طالت قيادي أوزبكي معروف باسم "أبو يحيى أوزبك" وأدت لمقتله وفق مصادر محلية.

مقالات ذات صلة

قتـ.ـلى من النظام وميليشياته بمحاولة تسلل جنوب إدلب

تفجيرات متزامنة تستهدف مناطق المعارضة شمال سوريا.. ارتفع عددها إلى 3 في يوم واحد

وفاة شاب متاثرا بإصابته في إدلب

خسائر للنظام جنوب إدلب

أربعة قتلى خلال ساعات في درعا.. والفاعل مجهول

مقتل وإصابة تسعة أشخاص برصاص "قسد" خلال تفريق مظاهرة بريف الرقة