هجوم يستهدف القوات الروسية في دير الزور والنظام يستمر بقصف إدلب - It's Over 9000!

هجوم يستهدف القوات الروسية في دير الزور والنظام يستمر بقصف إدلب

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أصيب عدد من عناصر القوات الروسية بجروح، مساء أمس السبت 4 ديسمبر/كانون الأول، جراء كمين لعناصر تنظيم "داعـش" في بادية ديرالزور الجنوبية شرق سوريا، في حين يواصل النظام بقصف محافظة إدلب بقذائف المدفعية.

ففي إدلب شمالا، قال مصدر عسكري لبلدي نيوز، إن سرية القنص الحراري في غرفة عمليات "الفتح المبين" قنصت عنصرا لقوات النظام، أثناء محاولته التسلل إلى إحدى النقاط المتقدمة على جبهة "الملاجة" قرب مدينة "كفرنبل" في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي.

وفي السياق، قصفت قوات النظام بقذائف المدفعية الثقيلة، صباح اليوم، بلدة "الفطيرة" ومحيط قرية "بينين" في جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، ما تسبب بأضرارا مادية في ممتلكات المدنيين.

جنوبا في درعا، قالت مصادر محلية من درعا، إن اشتباكات دارت بين عائلتي "كيوان والمبسبس" في مدينة طفس، ما تسبب بمقتل شخص جراء الاشتباكات.

وأضافت المصادر، أنه أثناء تدخل بعض الأهالي لحل الخلاف والتهدئة، سقطت قنبلة يدوية بالخطأ من أحد الأشخاص، فتسببت بمقتل أحد أبناء مدينة طفس.

إلى المنطقة الشرقية، قالت مصادر إعلامية موالية لإيران في كل من سوريا والعراق، إن انفجارين هزا القاعدة الأمريكية في التنف على المثلث الحدودي بين كل من سوريا والعراق والأردن.

في الحسكة، قال موقع "فرات بوست"، إن أربعة عناصر من القوات الروسية أصيبوا بجروح إثر كمين نصبه عناصر من تنظيم "داعش" على الطريق المؤدي إلى حقل "كصيبة" النفطي في بادية ريف مدينة دير الزور الجنوبية.

وأضاف أن العناصر المصابين تم نقلهم لقاعدة حميميم العسكرية بطائرة مروحية.

في سياق آخر، قالت مصادر محلية، إنّ مجهولين فجّروا عبوةً ناسفة بخط غاز الجبسة في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد" جنوبي الحسكة.

وتسبب التفجير بقطع الغاز عن مناطق سيطرة "النظام" في بلدة أبو خشب شمال غربي دير الزور.

مقالات ذات صلة

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

"التحالف الدولي" يستقدم تعزيزات إلى قواعده شرق سوريا

مقتل قيادية وعناصر من "العمال الكردستاني" بانفجار في الحسكة

الأمم المتحدة تعترض على تعليق "قسد" لصور اوجلان على احد مقراتها

عصابة سطو ترهب الأهالي متنكرة بزي عسكري في الحسكة

"الوطني الكردي" يحدد الجهة المسؤولة عن حرق مكاتبه في سوريا