"تُعامِل السوريين كغرباء".. إعلامية موالية تشكو من الحواجز الأمنية بين المحافظات (صورة) - It's Over 9000!

"تُعامِل السوريين كغرباء".. إعلامية موالية تشكو من الحواجز الأمنية بين المحافظات (صورة)

بلدي نيوز

تداول نشطاء سوريون على منصات التواصل الاجتماعي، منشورا لإعلامية موالية، تشكو فيها من فرض "إتاوات" من قبل حواجز النظام على المسافرين بين المحافظات السورية.

وكتبت الإعلامية في قناة الإخبارية السورية التابعة للنظام، صفاء أحمد، "كلما اضطرت للسفر بين المحافظات السورية أشعر بالغربة الحقيقة.. نعم".

وأضافت في منشورها الذي حذفته من صفحتها بفيسبوك بعد تداولها على نطاق واسع، "نعم.. الغربة الحقيقة هي أن ترى ابن بلدك مجرد من الاحساس ويعامل أخوته في الوطن على أنهم غرباء، إلى متى تفرض الإتاوات على من يمر على الحواجز الأمنية، أجيبوني إلى متى؟"، وختمت المنشور بعبارة "طفح الكيل".

يشار إلى أنها ليست الحادثة الأولى التي يشكو فيها إعلاميون موالون لنظام الأسد، من سوء الخدمات وتردي الوضع المعيشي والأمني عبر صفحاتهم على فيسبوك، وعادة ما يوجهون النقد إلى "الحكومة" وجهات "حكومية" تابعة لها، دون أن يتم التعرض لبشار الأسد ونظامه.

 يذكر أن قوات النظام والأفرع الأمنية إضافة إلى الميليشيات تنشر عشرات الحواجز على الطرق الواصلة بين المحافظات السورية الخاضعة للنظام، وتلك الخارجة عن سيطرتها، وتحصل عن طريق هذه الحواجز على مبالغ مالية ضخمة من المسافرين وشاحنات نقل البضائع.


مقالات ذات صلة

ميليشيا "فاطميون" تنصب حواجز لجمع الأتاوى شرق حمص

النظام يفرض إتاوات على الأشخاص المتوجهين إلى مناطق "قسد"

حواجز النظام تفرض مبالغ مالية طائلة على النازحين في درعا

الحواجز ترهق أهالي حمص بـ"الإتاوات"

فرض إتاوات يجبر مستثمرين على تسليم بئر نفط إلى "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اعتقال مذيعة بتلفزيون النظام الرسمي