"كازاخستان" تدعو "بيدرسون" لحضور قمة "أستانا" بشأن سوريا - It's Over 9000!

"كازاخستان" تدعو "بيدرسون" لحضور قمة "أستانا" بشأن سوريا


بلدي نيوز 

دعت وزارة الخارجية الكازاخية، اليوم الأربعاء 8 ديسمبر/كانون الأول، المبعوث الأممي الخاص لسوريا "غير بيدرسون" لحضور قمة "أستانا 17" بشأن سوريا، والتي ستعقد في مدينة "نور سلطان" في 21 من الشهر الجاري.

ونقلت وكالة "تاس" على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية "أيبك صمادياروف"، قوله: "تم توجيه الدعوة إلى المبعوث الأممي الخاص لسوريا غير بيدرسون لحضور المحادثات".

وستركز الجولة المقبلة من المحادثات على قضايا ضمان الأمن وتحليل مدى الامتثال لنظام وقف القتال، وفقا لما ذكره ميخائيل بوغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي لدول الشرق الأوسط وإفريقيا ونائب وزير الخارجية الروسي.

وقال "سيرغي لافروف" في تصريحات صحفية، يوم الاثنين الفائت، إن الاجتماع المقبل لـ "آستانا" بشأن سوريا سيعقد في كازاخستان في غضون أسابيع قليلة.

وأشار إلى أن الاجتماع سيعقد بمشاركة مراقبين من الدول العربية ويجري الإعداد لعقده في العاصمة الكازاخية "نور سلطان" في الأسابيع القليلة المقبلة.

وبدأت أولى جلسات "أستانا" في 23 من كانون الثاني من العام 2017، في العاصمة الكازاخية بحضور ممثلين عن نظام الأسد والمعارضة السورية، وبرعاية الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران).

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان