قوات النظام تقصف ريف حلب وطائرات مجهولة تستهدف ميليشيات إيران بدير الزور - It's Over 9000!

قوات النظام تقصف ريف حلب وطائرات مجهولة تستهدف ميليشيات إيران بدير الزور


بلدي نيوز - (التقرير اليومي)


قصفت قوات النظام بصواريخ أرض - أرض بلدة كفرنوران غربي حلب، اليوم الأربعاء 8 كانون الأول، فيما شنت طائرات مجهولة الهوية غارات جوية على ميليشيات إيران بريف دير الزور

ففي حلب شمالاً، قصفت قوات النظام بصواريخ الأرض - أرض بلدة كفرنوران في ريف حلب الغربي.

كما دارت اشتباكات بين فصائل المعارضة وقوات النظام على محور البلدة المذكورة

وفي حماة، شهد ريف حماة الشرقي، اندلاع حريق بأحد مقرات ميليشيا "حزب الله" اللبناني، وسط اتهامات لميليشيا "الدفاع الوطني" بالوقوف وراء ذلك.

وقال مصدر محلي، إن حريقا اندلع بمقر للعربات العسكرية التابع لحزب الله على أطراف بلدة "حمادي عمر" شرقي حماة.

ونتج عن الحريق إصابة ثلاثة عناصر من ميليشيا "حزب الله" اللبناني.

وفي درعا جنوبا، قتل عنصر سابق في فصائل المعارضة وأصيب آخر، جراء إطلاق الرصاص عليهم من قبل مجهولين في ريف درعا الغربي.

وبحسب مصادر محلية، فإن الشاب "محمود علي خالد البردان" قتل وأصيب "أدهم البرازي" بجروح، إثر استهدافهما بالرصاص من قبل مجهولين على الطريق الواصل بين مدينة طفس ومنطقة الأشعري.

وأضافت أن "البردان" من أبناء طفس و"البرازي" من قرية العجمي، وعملا عنصر في فصائل المعارضة قبل سيطرة النظام على المحافظة.

إلى المنطقة الشرقية، عثر الأهالي على جثة سيدة مقتولة داخل أحد المنازل في بلدة ذيبان بريف دير الزور الشرقي، الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

ووفقا لمصدر محلي، عثر أهالي حي اللطوة في بلدة ذيبان جثة السيدة (إ . ذ . ي) مقتولة داخل منزل ذويها خلال زيارتها لهم، وذلك منذ عدّة أيام، بطلق ناري في الرأس، تسبب بوفاتها مع جنينها وسط ظروف غامضة.

واستنفرت الميليشيات الإيرانية خلال الساعات الماضية في ريف ديرالزور الغربي، على خلفية قدوم تعزيزات أمريكية تجاه منطقة غربي الفرات تضمنت أسلحة متطورة وعربات عسكرية.

وأفادت مصادر إعلامية محلية، أن مناطق مناطق ريف ديرالزور الغربي شهدت استنفارا عسكريا لكامل المليشيات الإيرانية، حيث رفعت ميليشيا لواء فاطميون الأفغاني وحركة النجباء العراقية، "الجاهزية" في محيط بلدتي "التبني والمسرب".

وأوضحت المصادر، أن رفع الجاهزية جاء بهدف الرد على وصول تعزيزات عسكرية للقوات الأمريكية والاستعداد لتدريب عناصر من مجلس ديرالزور العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على الاقتحام والتعامل مع الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وتشهد محافظة دير الزور احتجاجات ومظاهرات لليوم الثالت على التوالي ضد قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، للإفراج عن المعتقلين.

وقال مصدر محلي، إن مظاهرات جديدة خرجت في بلدتي “أبو حمام” و “غرانيج” شرق ديرالزور في يومها الثالث على التوالي تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين ووقف الاعتقالات التعسفية بحق أبناء ديرالزور.

وطالب المتظاهرون بمحاسبة مسؤولي الأمن العام في ديرالزور والذين لهم علاقة مباشرة بحالات الاختطاف والاعتقال التعسفي الذي تمارسه قسد، والذي بات متكرر بين الحين والآخر دون رادع.

وشنت طائرات مجهولة، غارات جويّة على مواقع إيرانية عدّة في ريف ديرالزور الشرقي، وخلفت قتلى وخسائر مادية ضخمة.

وبحسب مصادر حصل عليها موقع "نورث برس"، فإن طيرانا مجهولا استهدف بالصواريخ قيادة الفوج التاسع الموالي لإيران في بلدة الدوير شرقي دير الزور، دون تسجيل إصابات أو ضحايا.

وأوضحت أن قصفا مماثلا استهدف نقطة عسكرية للحرس الثوري الإيراني ببلدة المجاودة شرقي دير الزور، ما أدى لمقتل عنصرين محليين واحتراق سيارة كانت داخل النقطة.

مقالات ذات صلة

"قسد" تعلن السيطرة على سجن غويران واغتيالات جديدة في درعا

"حز.ب الله" ينشر راجمات صواريخ إيرانية إلى ريف الرقة

ريف حلب.. وقفة بـذكرى مجز.رة كرم الزيتون الحمصي (صور)

هجـ.ـوم يستهدف مواقع لقوات "قسد" في دير الزور

بعد معارك لأكثر من أسبوع.. "قسد" تسيطر على سجن الصناعة في الحسكة

"قسد" تنفي استعادة السيطرة الكاملة على سجن الصناعة