كيري يزور موسكو للتفاهم حول سوريا - It's Over 9000!

كيري يزور موسكو للتفاهم حول سوريا

بلدي نيوز – (متابعات)
يتوجه وزير الخارجية الأميركي جون كيري إلى موسكو خلال الأسبوع الجاري، من أجل التوصل مع المسؤولين الروس إلى أرضية تفاهم مشتركة حول سوريا، إضافة إلى بحث قضايا أخرى.
وقال المتحدث باسم الخارجية اﻷمريكية، جون كيربي، إن كيري سيبحث خلال زيارته التي تستمر طوال يومي الخميس والجمعة القادمين، الوضع في سوريا.
ولم يؤكد أو ينفي المتحدث المعلومات التي أوردتها وسائل الإعلام، والتي تحدثت عن إمكانية اتفاق واشنطن وموسكو، خلال زيارة كيري على تنسيق التدخل العسكري في سوريا ضد "جبهة النصرة" وتنظيم "الدولة"، واكتفى كيربي بالقول "كما قلنا سابقاً فإننا ما زلنا ندرس الخيارات والبدائل والمقترحات، فيما يخص جبهة النصرة وتنظيم الدولة في سوريا".
وأضاف، إن واشنطن مهتمة بالتباحث مع موسكو في "مستوى التدخل الذي يرغب الجيش الروسي في القيام به لمُقاتَلة هذين التنظيمين".
يشار إلى أن روسيا دعت الولايات المتحدة للتنسيق العسكري بينهما، وتوجيه ضربات جوية مشتركة ضد "جبهة النصرة"، إلا أن الولايات المتحدة تؤكد أن الروس يستهدفون جميع الفصائل الثورية المعارضة لنظام الأسد، وليس فقط "النصرة"، وتطالب الولايات المتحدة روسيا بالتوقف عن دعم اﻷسد، وعدم ضرب جميع الفصائل المعارضة.

مقالات ذات صلة

إطلاق خدمة الفيزا الإلكترونية .... واقع أم بالون إعلامي؟

كيف يواجه أهالي السويداء احتمالات تصعيد النظام العسكري عليهم؟

فاقت السبعين.. إحصائية بعدد القتلى في درعا خلال نيسان

بمليارات الدولارات.. إيران تضغط على "الأسد" لاسترداد ديونها

خسائر لميليشيا عراقية بهجوم شرقي سوريا

خسائر لميليشيات إيران بهجوم في دير الزور