تصريح جديد لمندوب السعودية في الأمم المتحدة بشأن سوريا - It's Over 9000!

تصريح جديد لمندوب السعودية في الأمم المتحدة بشأن سوريا


بلدي نيوز - (خاص)

أكد المندوب السعودي الدائم في الأمم المتحدة، عن موقف بلاده الثابث في دعم الشعب السوري، خلال اتصال هاتفي مع رئيس الائتلاف الوطني "سالم المسلط".

وقال رئيس الائتلاف لقوة الثورة والمعارضة "سالم مسلط"، إنه أجرى اتصالا هاتفيا بالمندوب السعودي الدائم في الأمم المتحدة "عبد الله المعلمي"، عبر خلاله عن شكره وتقديره لموقف السعودية الداعم للشعب السوري.

بدورن، أكد "المعلمي" خلال الاتصال أن مواقف السعودية ثابتة ولن تتغير في دعم الشعب السوري.

جاء ذلك بعد إلقاء كلمة للمندوب السعودي لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعملي، أول أمس الخميس، في الجمعية العامة للأمم المتحدة التي بحثت ملف حقوق الإنسان في سوريا، حيث قال، إن "الحرب لم تنته في سوريا التي شهدت سقوط 2000 شهيد خلال العام الحالي، فلا تصدقوهم إن قالوا إن الحرب انتهت".

وعن إعادة الإعمار، قال إن "لأولوية لا يجب أن تُعطى لإعادة الإعمار بل لإعادة بناء القلوب"، وتساءل قائلا: "ما النصر الذي حققوه إذا وقف زعيمهم (بشار الأسد) على هرم من الجثث؟".

وأكد أن تقارير الأمم المتحدة أظهرت أن النظام السوري مسؤول عن انتهاكات حقوق الإنسان في البلاد، كما انتقد "أولئك الذين أذنوا لموجات المتطرفين، وعرّضوا التاريخين الإسلامي والعربي للخطر"، ولفت إلى أن نظام الأسد أول من فتح الأبواب لاستقبال "حزب الله زعيم الإرهاب" وغيره من التنظيمات "الإرهابية".

مقالات ذات صلة

تعرفة جديدة تنتظر التحاليل الطبيبة بسوريا

النظام يرفع فوائد القروض الزراعية إلى 16%

من أصل 132 ألف معتقل.. النظام يفرج عن 476 بـ "عفو الأسد"

الدفاع الروسية تكشف تفاصيل القصف الإسرائيلي على مواقع النظام في سوريا

إعلام النظام يعلن وفاة "ذو الهمة شاليش" ابن عمة "بشار الأسد"

أمريكا تبدي قلقها من الهجمات على الحدود السورية التركية