"نيويورك تايمز": أمريكا لم تنشر بيانات صحيحة حول أعداد الضحايا المدنيين في سوريا - It's Over 9000!

"نيويورك تايمز": أمريكا لم تنشر بيانات صحيحة حول أعداد الضحايا المدنيين في سوريا

بلدي نيوز – (خاص)

كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، في تقرير لها، أن القيادية العسكرية الأمريكية لم تنشر بيانات حول أعداد الضحايا المدنيين نتيجة غاراتها على سوريا والعراق وأفغانستان خلال السنوات الأخيرة.

وحصلت الصحيفة على أكثر من 1.3 ألف وثيقة داخلية من وزارة الدفاع الأمريكية، تبين خلالها أن البنتاغون لم يجرِ أي تحقيقات كاملة في مثل هذه الحوادث، ولم يتخذ إجراءات تمنع تكرارها في المستقبل. 

وأكدت أن 1417 مدنيا قتلوا نتيجة الغارات الجوية الأمريكية على مواقع التنظيم في العراق وسوريا منذ عام 2014، فيما تقول الموارد أن المئات قتلوا ولم يؤخذوا بعين الاعتبار ببساطة.

وأشارت إلى أن الخسائر في صفوف المدنيين غالبا ما تكون ناجمة عن حقيقة أن الجيش عند الاستعداد للهجوم أساء تقدير الوضع على الأرض، واعتبر المدنيين "إرهابيين" مثل التنظيم، وفي كثير من الحالات لم يعتبر العسكريون الأمريكيون أن المدنيين قد يكونوا في المباني التي قدروا أنها تعود لعناصر التنظيم.

وذكرت أن العسكريين الأمريكيين لم يخبروا القيادة بأن مدنيين بمن فيهم أطفال قد يكونوا في منطقة تواجد عناصر التنظيم، مؤكدة أن قيادة البنتاغون لم تنشر تقديراتها للخسائر المدنية المحتملة إلا في عدد قليل من الحالات، ونادرا ما تنطوي الإجراءات الداخلية على أي تغييرات استعدادا لضربات مستقبلية، ولم تؤد مطلقا إلى إجراءات تأديبية ضد العسكريين، كما أنها أوصت بإجراء تحقيقات كاملة في 12% فقط من العدد الإجمالي للغارات الجوية التي قتل فيها مدنيون، واعتمدت أدلة غير كاملة أو غير صحيحة وتم إيقافها".

وأوضحت أن "القيادة الأمريكية دفعت تعويضات لأسر القتلى والمصابين في أقل من عشر قضايا فقط".

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان