رئيسة "مسد" تعلن فشل جهود موسكو بإعادة المفاوضات مع "الأسد" - It's Over 9000!

رئيسة "مسد" تعلن فشل جهود موسكو بإعادة المفاوضات مع "الأسد"


بلدي نيوز

قالت الرئيسة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية "مسد" إلهام أحمد، إن الحوار واللقاء مع حكومة النظام السوري، لا يعني تعويمها وإضفاء الشرعية عليها، كاشفة عن تعثر الجهود الروسية ومساعيها لإعادة المفاوضات بين النظام و"مسد".

وعقدَ مجلس "مسد"، اجتماعه السنوي، السبت الماضي، لتقييم نتائج ومخرجات مؤتمر محلي أطلق عليه "أبناء الجزيرة والفرات"، في مدينة الرقة شمال سوريا، بمشاركة سياسيين وشخصيات ثقافية وناشطين مدنيين وقيادات من الإدارة الذاتية. 

وذكرت القيادية الكردية إلهام أحمد، أن "مـسـد" ملتزم بالقرارات الدولية، في مقدمتها القرار الأممي 2254، وشددت على أن التفاوض مع حكومة النظام "مسار لا يعني تعويم وإضفاء الشرعية على حكومة دمشق، وإنما تقديم دور في سبيل سعينا للوصول لحل في سوريا". 

وأقرت بتعثر الجهود الروسية ومساعيها لإعادة المفاوضات بين النظام و"مسد"، لافتة إلى أن مناطق شمال شرقي البلاد الخاضعة لنفوذها، تمتلك مقومات الحل وبإمكانها قيادة عملية حقيقية لإنجاح العملية السياسية، بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

في سياق متصل، أكد مظلوم عبدي متزعم قوات "قسد"، في اجتماعه الخميس الفائت مع قادة المجلس المدني والعسكري لمناطق ريف دير الزور الشرقي، أن عملية التفاوض مع النظام الحاكم متوقفة، ولا توجد جولات جديدة للحوار. 

وبعد تصاعد التهديدات التركية بشن عملية عسكرية في شمال سوريا ضد "قسد"، حاولت موسكو استثمار هذه الضغوط عبر رعاية مفاوضات بين النظام و"مسد" تهدف إلى عودة النظام إلى المناطق التي تسيطر عليها قوات "قسد" شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

لردع التنظيم.. "قسد" تدعو لدعم قواتها شرق سوريا

"الطاقة الذرية" تفعل مسار التحقيق بخصوص موقع نووي في دير الزور

قوات حفظ السلام الإيرلندية تنسحب من جنوب سوريا

مدير الطاقة الذرية يلتقي بشار الأسد في دمشق

تشكلت لكسر عزلته.. النظام يعلن موعد ومكان اجتماع لجنة الاتصال العربية