بشار الجعفري: لم نغلق الباب أمام أي تحرك أمريكي نحونا - It's Over 9000!

بشار الجعفري: لم نغلق الباب أمام أي تحرك أمريكي نحونا


بلدي نيوز

قال نائب وزير خارجية النظام السوري بشار الجعفري، إنهم لم يغلقوا الباب يوما تجاه أي تحرك أمريكي موضوعي، وأنهم يشجعون أن تكون سياسة واشنطن واقعية تجاه سوريا والمنطقة، زاعما أن سياسة النظام الخارجية واقعية وأنها تعرف حجم الولايات المتحدة في السياسة الدولية.

 وبحسب الجعفري، فإنهم أحرزوا نصرا كبيرا لكن الحرب لم تنته، وأضاف في تصريحات لقناة الميادين المقربة من إيران، أن "دمشق كانت سببا في إفشال الكثير من المشاريع الغربية في المنطقة، وأن ما يقوم به الغرب في المقابل يعد تصفية حساب مع سوريا بسبب ما أفشلته من مشاريع".

وقال إنهم يعرفون من هو الحليف ومن المحتل، ومن الصديق ومن المقاوم، وأن القوات الأمريكية تلعب بورقة تنظيم "داعش" حتى اليوم، وتستخدم الإرهابيين في سوريا والعراق، على حد وصفه.

وعن العلاقة مع روسيا، قال إنها "تاريخية وقديمة وهي علاقة تحالف، والتنسيق مع موسكو يتم بشكل يومي لمناقشة مواضيع منها الاعتداءات الإسرائيلية"، وأضاف إنهم نجحوا في إنشاء تحالف مع إيران، وبحسب الجعفري هناك انفتاح عربي على النظام وتحدث عن تواجد 14 سفارة عربية تعمل في سوريا يتم التعامل معها بشكل ثنائي واعتيادي، وأن سوريا لم تخرج من الجامعة العربية لأنها من مؤسسيها ولم تخرج من لباسها القومي، على حد وصفه.

مقالات ذات صلة

مساعدات أميركية للمناطق المتضررة من الزلزال في تركيا وسوريا

عصام الحضري ينضم لكادر الأرجنتيني لتدريب حراس منتخب النظام

"الائتلاف" يدعو الأمم المتحدة لوقف دعم النظام

روسيا: اجتماع جديد خلال الشهر الجاري بين تركيا والنظام

مقتل عنصر للنظام شرقي إدلب

وزارة التجارة الداخلية تنفي حصر استيراد السيارات لشركة معينة