"سانا": قافلة تعزيزات أمريكية دخلت الحسكة - It's Over 9000!

"سانا": قافلة تعزيزات أمريكية دخلت الحسكة


بلدي نيوز

قالت وكالة إعلام النظام الرسمية "سانا"، اليوم الخميس 23 كانون الأول/ديسمبر، إن القوات الأمريكية أدخلت رتل شاحنات يحمل موادا لوجستية ومعدات عسكرية من الأراضي العراقية لتعزيز قواعدها العسكرية بريف الحسكة.

ونقلت وكالة "سانا" عن مصادر وصفتها بالمحلية، قولها إن "رتلا مؤلفاً من أكثر من 34 شاحنة تحمل مواد لوجستية ومعدات عسكرية دخل عبر معبر الوليد غير الشرعي قادما من الأراضي العراقية لدعم قواعد الاحتلال الأمريكي في منطقة رميلان وغيرها من المناطق في ريف الحسكة".

ومنذ بداية العام الحالي، دخلت عدة قوافل أمريكية مكونة من عشرات الشاحنات التي تحمل أسلحة وذخائر ومواد لوجستية إلى شمال شرق سوريا قادمة من العراق، توزعت على القواعد الأمريكية في المنطقة التي تخضع لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وتنتشر قوات تابعة للتحالف الدولي في القسم الشرقي من منطقة نهر الفرات في المناطق الأغنى بالغاز والبترول، على امتداد ريفي الحسكة ودير الزور في قواعد عديدة، أهمها: قاعدة تل بيدر وقاعدة رميلان وقاعدة المالكية في ريف الحسكة، وقاعدة قسرك الأميركية، شرقي بلدة تل تمر على طريق "إم 4"، وفي دير الزور في قاعدة حقل العمر النفطي في الريف الشرقي للمحافظة. وتعتبر قاعدة حقل العمر النفطي في ريف دير الزور، كبرى القواعد الأميركية في شرقي الفرات.

مقالات ذات صلة

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

"التحالف الدولي" يستقدم تعزيزات إلى قواعده شرق سوريا

مقتل قيادية وعناصر من "العمال الكردستاني" بانفجار في الحسكة

الأمم المتحدة تعترض على تعليق "قسد" لصور اوجلان على احد مقراتها

قصف إسرائيلي متكرر و إعلام النظام ينقل الخبر