موقع موال: الغاز الإماراتي الموعود على مواقع التواصل فقط - It's Over 9000!

موقع موال: الغاز الإماراتي الموعود على مواقع التواصل فقط

 بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

نفت مصادر في وزارة النفط والثروة المعدنية التابعة للنظام، ما جرى تداوله من معلومات حول تقديم دولة الإمارات العربية المتحدة حوالي 9 ملايين متر مكعب من الغاز الطبيعي للنظام مجانا، ولمدة أربعة أشهر كمساعدة للشعب السوري، بغية المساهمة في زيادة كمية الكهرباء المنتجة وتخفيف ساعات التقنين. حسب تقارير إعلامية موالية.

وقالت المصادر إن تلك المعلومات التي يجري تداولها فقط على شبكات التواصل الاجتماعي، إذ أن الوزارة لم تتبلّغ بأي معلومات بهذا الخصوص حتى الآن. حسب موقع "أثر برس" الموالي.

ويذكر أن مناطق النظام تعاني من أزمة خانقة على "الغاز" و"الكهرباء"، إضافة لزيادة ساعات التقنين الكهربائي نتيجة قدم محطات التوليد العاملة على الفيول، والتي باتت بحاجة إلى عمليات صيانة واسعة.

وتعاني مناطق النظام من تراجع كميات الغاز المخصصة لمحطات التوليد العاملة على الغاز، حيث تشير التقديرات إلى أن كميات الغاز الواصلة إلى محطات توليد الطاقة الكهربائية في سوريا شهدت تراجعا منذ عام 2020، حيث بلغ معدلها الوسطي حوالى 11.4 مليون متر مكعب، مقابل 13 مليون متر مكعب في عام 2019، ومثلها تقريبا في عام 2018، علماً أن نسبة الإنتاج الكهربائي المعتمد على الغاز بلغت في العام الماضي حوالى 69%، في حين أن نسبة الإنتاج الكلي المعتمد على الفيول أو المازوت كانت حوالي 31%. حسب تقارير رسمية.

مقالات ذات صلة

خبير اقتصادي"كيف يقبض وزراء حكومة النظام رواتبهم إن لم يكن بوساطة حساب بنكي؟

قرار حكومة النظام بإزالة الأكشاك من الأسواق الشعبية في طرطوس يثير ضجة بين الأهالي

ضربوه بحديد فأنهوا حياته.. جريمة مروعة في حماة

تسرب الأطفال من المدارس مشكلة تزيد نسبتها كل عام

إقبال شديد على جوازات السفر بمناطق سيطرة النظام

حكومة النظام ترفع سعر مادتي البنزين والمازوت