إحصائية.. مقتل 38 شخصا خلال شهر كانون الأول في درعا - It's Over 9000!

إحصائية.. مقتل 38 شخصا خلال شهر كانون الأول في درعا

بلدي نيوز - (خاص)

أحصى "تجمع أحرار حوران" مقتل 38 شخصا بينهم سيدتان في محافظة درعا، واعتقال 19 شخصا خلال شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وقال "التجمع"، إن مكتب التوثيق سجل خلال شهر كانون الأول مقتل 38 شخصا بينهم امرأتان في محافظة درعا، وشابان قُتلا خارج المحافظة.

وأحصى مكتب التوثيق مقتل 5 أشخاص تحت التعذيب في مراكز احتجاز تابعة للنظام، جميعهم اعتقلوا عقب سيطرة النظام على المحافظة بينهم عسكري منشق، في حين سجّل مقتل امرأة وشاب (مدنيين) برصاص عناصر سابقين في فصائل المعارضة، وقتل شاب (مدني) برصاص قوات النظام السوري، كما قتل شخصان (غير مدنيّين) وهما عنصران سابقان في فصائل المعارضة باشتباكات مسلّحة بين مجموعتين محلّيتين في مدينة درعا، وقتل مدني برصاص طائش إثر الاشتباكات بين المجموعتين، وقتل مدني بعد مداهمة منزله برصاص عناصر إحدى المجموعتين.

ووثّق المكتب مقتل شاب من فصائل المعارضة من أبناء محافظة درعا بقصف مدفعي لقوات النظام على منطقة جبل الزاوية في ريف ادلب الجنوبي.

وسجّل المكتب مقتل 5 من قوات النظام في محافظة درعا، 3 ضباط برتبة ملازم، وضابط برتبة نقيب، وصف ضابط برتبة مساعد أول، وذلك خلال عمليات استهداف متفرّقة في محافظة درعا، بالإضافة لمقتل ضابط برتبة ملازم من أبناء محافظة درعا بقصف صاروخي إسرائيلي على مواقع عسكرية للنظام شمال مدينة السويداء.

وحول عمليات الاغتيال في المحافظة، تمكن المكتب من توثيق 23 عملية ومحاولة اغتيال أسفرت عن مقتل 19 شخصا وإصابة 8 بجروح متفاوتة، ونجاة 2 من محاولات الاغتيال.

فيما وثق المكتب خلال شهر كانون الأول اعتقال 19 شخصا بينهم طفلان من قبل قوات النظام في محافظة درعا، أُفرج عن 5 منهم خلال الشهر ذاته.

مقالات ذات صلة

تصريحات تركية جديدة بخصوص العملية العسكرية شمال سوريا

ميليشيا "النمر" تفشل في حملتها العسكرية بالبادية السورية

"الدفاع المدني": 90 بالمئة من السوريين يعيشون تحت خط الفقر

الكشف عن موعد وصول شحنة جديدة من القمح الروسي إلى سوريا

الغارديان: مصنعو البراميل المتفجرة بسوريا في طليعة الواصلين للقتال في أوكرانيا

ما هدف روسيا من استهداف طائرة إسرائيلية في سوريا