بعد الفضيحة الأخيرة.. "الإدارة الذاتية" تبحث تحسين نوعية الخبز - It's Over 9000!

بعد الفضيحة الأخيرة.. "الإدارة الذاتية" تبحث تحسين نوعية الخبز


بلدي نيوز

عقدت "الإدارة الذاتية" اجتماعا طارئا، لبحث القضايا الخدمية والمعيشية في شمال شرقي سوريا، أبرزها مشكلة الخبز السيء، أمس السبت 8 كانون الثاني/ يناير. 

وقالت "الإدارة"، إنه خلال الاجتماع الطارئ تمَّ تشكيل لجنة فنية من المختصين لصيانة المطاحن فنيا وبالسرعة اللازمة؛ وتخصيص مطاحن للذرة الصفراء وبجودة فنية عالية.

وأضافت "إدارة قسد"، أنه تم تشكيل خلية أزمة تضم إدارة المطاحن والتموين والأفران والمحروقات وشركة نوروز التي توفر مادة السكر، لمتابعة وإيجاد الحلول وبالسرعة اللازمة عند حدوث أي طارئ.

وأشارت إلى أن مهمة اللجنة مسح الأراضي الزراعية المزروعة بالقمح لهذا الموسم الشتوي الحالي بشكل دقيق، وتأمين مواد المحروقات اللازمة للزراعة، وتلافي المساحات الوهمية.

وأقرت هيئة الاقتصاد في "الإدارة الذاتية"، قبل بضعة أيام، بخلط طحين القمح بنسبة من دقيق الذرة الصفراء ما ساهم في سوء الخبز بمناطق سيطرتها. 

وقالت الرئيسة المشتركة لـ "هيئة الاقتصاد" أمل خزيّم، إن طحين القمح المستخدم في الأفران حاليا يضاف إليه نسبة من دقيق الذرة الصفراء، نتيجة لنقص كميات القمح في المنطقة بسبب الجفاف، بحسب صفحة "الإدارة الذاتية".

وتصاعدت الانتقادات في الفترة الأخيرة "للإدارة الذاتية" بسبب تدني نوعية الخبز المنتج في افرانها، وخلطها بالذرة الصفراء، رغم أن مناطق سيطرتها تعتبر خزان سوريا من الحبوب.


مقالات ذات صلة

لماذا تهدد "قسد" محافظ الحسكة بقطع الكهرباء؟

عناصر التنظيم يهاجمون عربة لقوات "قسد" بريف دير الزور

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي