"الوطني الكردي" يطالب "ب ي د" بإطلاق سراح أحد قيادييه - It's Over 9000!

"الوطني الكردي" يطالب "ب ي د" بإطلاق سراح أحد قيادييه

بلدي نيوز

دعت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكردي في سوريا، يوم الاثنين 10 كانون الثاني/يناير، إلى إطلاق سراح عبد الرحيم تمه، عضو المجلس المحلي للمجلس في بلدة الدرباسية شمال الحسكة، وعضو مكتب العلاقات في تيار المستقبل الكردي في سوريا، وكل المعتقلين في سجون حزب الاتحاد الديمقراطي "ب ي د".

وقال المجلس، في بيان، "اختطف مسلحو أجهزة أمن (ب ي د) عصر يوم الأحد عبد الرحيم تمه، عضو المجلس المحلي للمجلس في الدرباسية وعضو مكتب العلاقات في تيار المستقبل الكردي وهو يقل عائلته في سيارته على طريق تل بيدر والدرباسية، تاركين العائلة مع أطفالها على قارعة الطريق واقتادوه إلى جهة مجهولة".

وأضاف أن "هذا الاختطاف يأتي في إطار تصعيد للممارسات الترهيبية بحق أعضاء المجلس وأنصاره، وفي تحد لمشاعر الناس الذين اشمئزوا من هذه الأعمال، وهم يعيشون حالة القلق والتوتر من ذلك وضمن ما يعانونه من حالة معيشية مزرية".

وقال البيان، إن "المجلس يجدد إدانته الشديدة لهذه الممارسات والاختطافات المستمرة بحق المواطنين ويطالب بإطلاق سراح عبد الرحيم تمه وأمثاله".

كما طالب قيادة "قسد" بالتدخل لردع هؤلاء، داعياً قيادة التحالف والجانب الأمريكي لوضع حد لهذه الأعمال التي تهدد الأمن والاستقرار، وتثير المزيد من الهلع والقلق بين الناس.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور