ناشطون يطلقون حملة بسبب توقف دعم المشافي شمال سوريا - It's Over 9000!

ناشطون يطلقون حملة بسبب توقف دعم المشافي شمال سوريا

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

دعا ناشطون وإعلاميون وعاملون في المجال الطبي والإنساني في محافظة إدلب (شمال غرب سوريا) للمشاركة في حملة مناصرة إعلامية، اليوم الأربعاء 12من كانون الثاني/يناير، على منصة تويتر وباقي منصات التواصل الاجتماعي تحت عنوان "ادعموا مشافي الشمال".

وقال أحد المشاركين في هذه الحملة، إن "الهدف منها تسليط الضوء على الواقع الطبي في شمال غرب سوريا، ولا سيما أنّ العديد من المشافي والمراكز الطبية توقّف الدعم عنها بشكل كامل أو بشكل جزئي ومنها لا يتلقى دعم منذ وقت سابق".

وأضاف، أن هذا الوضع قد يتسبب بإلحاق الضرر بأكثر من 5 مليون نسمة في منطقتي إدلب وريف حلب الشمالي والشرقي، وذلك بالتزامن مع الواقع المعيشي والإنساني والعسكري الذي تعيشه المنطقة، والمخاوف من وصول المتحور الجديد من كورونا "أومكرون" إليها.

ولفت أن ناشطين وإعلاميين وعاملين في المجال الطبي والإنساني قرروا إطلاق حملة مناصرة إعلامية عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت عنوان "ادعموا مشافي الشمال" في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم الاربعاء بغية تسليط الضوء على الواقع الطبي في المنطقة.

وجاءت هذه الحملة بعد انقطاع الدعم عن أكثر من 18 مشفى من قبل المنظمات الدولية والمحلية في مناطق شمال غرب سوريا، وسوء الاحوال المادية والمعيشية التي يعاني منها معظم سكان المنطقة وعدم قدرتهم على دفع الكلف الطبية في المشافي الخاصة.

مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان