تباع في الأكشاك.. أسعار قطع غيار الدراجات النارية تتضاعف في السويداء - It's Over 9000!

تباع في الأكشاك.. أسعار قطع غيار الدراجات النارية تتضاعف في السويداء

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)

تضاعفت أسعار قطع غيار الدراجات النارية، في محافظة السويداء، بحسب صحيفة "تشرين" الرسمية، التي أكدت أن القطع باتت تباع في الأكشاك.

وبحسب الصحيفة: "انتشرت في مدينة السويداء مؤخرا ظاهرة بيع قطع غيار الدراجات النارية على البسطات المخالفة والمنتشرة عشوائيا، ولم تعد الدراجات النارية غير المرخصة وحدها المخالفة والخارجة على القانون، بل تبعها أيضا تجارة قطع الغيار التي باتت تباع في أكشاك مخالفة أيضا من دون أي ضوابط للتسعير".

وزعمت أنه "بعد الغلاء الجنوني لأسعار السيارات لجأ كثيرون إلى بيع أو إيقاف سياراتهم واقتناء دراجة نارية بحيث يتخلصون من أعباء الترسيم السنوي كون الدراجات من دون أوراق، هذا إضافة إلى التخلص من انتظار رسائل البنزين والوقوف على محطات الوقود لكون الدراجة مصروفها للوقود أقل مقارنة بالسيارة".

واستدركت بالقول: "لكن ارتفاع سعر قطع الغيار بات يرهق مالكي الدراجات".

وبلغ سعر عبوة الزيت المعدني للدراجة ١٧٠٠٠ ليرة، بعد أن كان منذ أشهر ٦٠٠٠ ليرة، إضافة لذلك وصل سعر زوج الإطارات إلى حوالي ١٩٠ ألف ليرة وسعر الفرامل ١٧٥٠٠ بعد أن كان بـ ٧٠٠٠ ليرة والجنزير وصل سعره إلى ١٨٠٠٠ ليرة والضوء الأمامي ٢٢٠٠٠ ليرة بعد أن كان بـ ١٠ آلاف ليرة. ويتحدث تقرير الصحيفة عن خروج سوق قطع غيار الدراجات عن سيطرة التموين والنشرات النظامية للتسعير وكل يبيع عل هواه.

مقالات ذات صلة

طرطوس.. اعتراض أصحاب الأكشاك في الأسواق الشعبية على إزالتها

"قسد" تنفذ حملة مصادرات للدراجات النارية بدير الزور

وفاة 3 وإصابة اثنين بحادث سير "ثلاثي" في طرطوس

دمشق: حكومة النظام تختم الأكشاك بالشمع الأحمر والبضاعة بداخلها

"داعش" يهاجم النظام غرب دير الزور

"الدراجات النارية" وسيلة لنقل الركاب على خطوط ريف دمشق!