بيدرسون يجري مباحثات حول الملف السوري مع الأمين العام المساعد للجامعة العربية في جنيف - It's Over 9000!

بيدرسون يجري مباحثات حول الملف السوري مع الأمين العام المساعد للجامعة العربية في جنيف

بلدي نيوز

كشف مصدر مسؤول بالأمانة لجامعة الدول العربية، أن السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، التقى في جنيف بـ "جيير بيدرسون"، المبعوث الخاص العام للأمم المتحدة إلى سوريا.

وأوضح المصدر أن اللقاء جاء تلبية لدعوة وجهها بيدرسون لعدد من الأطراف، كل على حدة، للتباحث وتبادل الرأي والتقييم حول "الأزمة السورية" ومسارات تطورها المحتملة.

وبحسب المصدر، اتسم اللقاء بالصراحة الكاملة، لافتا إلى أن زكي حرص على إطلاع المبعوث الأممي على تقديرات الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حول "الأزمة السورية"، واستكشاف مسارات الحل الممكنة على نحو يعكس التطورات التي طرأت على طبيعة الصراع خلال السنوات الأخيرة، على حد وصفه.

وفي الصدد، قال زكي في ختام المباحثات، إن تواصل المبعوث الأممي مع الأطراف المختلفة هو أمرٌ جيدٌ في حد ذاته، ويعكس إدراكه للحاجة إلى تحريك العملية السياسية في سوريا بصورة أكبر وأكثر مصداقية.

ويرى مسؤول الجامعة العربية أن اللقاء يعكس أهمية إشراك الأطراف المختلفة والاطلاع على تصوراتها في كيفية إنهاء النزاع الدائر في البلاد لأكثر من عقد من الزمان، باعتبار أن الحل السياسي يظل المخرج الوحيد.

مقالات ذات صلة

أكد أن الاستعدادت استكملت.. الرئيس التركي يلوح بعملية عسكرية شمال سوريا

وفاة معتقل فور خروجه من سجون النظام

صحة إدلب تنفي تسجيل إصابة بمرض "جدري القرود"

الكشف عن موعد وصول شحنة جديدة من القمح الروسي إلى سوريا

"منسقو الاستجابة" توثق عدد الحرائق في شمال سوريا

ما سبب اغتيال الضابط الإيراني الذي قاتل في سوريا؟