مخاوف في المخيمات من العاصفة الجديدة شمال سوريا - It's Over 9000!

مخاوف في المخيمات من العاصفة الجديدة شمال سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

يتخوف قاطنو المخيمات المنتشرة في مناطق شمال غرب سوريا من منخفض جوي شديد الرياح والأمطار، وسط احتمالية تساقط الثلوج بعد أضرار مادية وقعت ضمن 104 مخيمات في المنطقة جراء المنخفض الجوي السابق. 

وقالت منظمة "منسقو استجابة سوريا"، في بيان لها، اليوم الاثنين 17 من كانون الثاني/ يناير، إن منخفضا جويا جديدا يؤثر على الشمال السوري وخاصة منطقة المخيمات التي يقطنها أكثر من مليون ونصف مليون مدني.

ولفتت المنظمة أن حالة تخوف كبيرة بين النازحين من المنخفض بسبب الرياح والأمطار الغزيرة واحتمالية تساقط الثلوج، لا سيما أن المنخفض السابق تسبب بعدة أضرار في 104 مخيمات. 

وطالبت من كافة المنظمات والهيئات الإنسانية، المساهمة الفعالة بتأمين احتياجات النازحين ضمن المخيمات بشكل عام، والعمل على توفير الخدمات اللازمة للفئات الأشد ضعفاً (الأطفال، النساء، كبار السن).

وحثت المنظمة على رفع حالة الطوارئ لدى كافة المنظمات والجمعيات العاملة في المنطقة، تحسباً من أضرار جديدة محتملة ضمن المخيمات.

ووجهت، في ختام بيانها، مناشدت لجميع الجهات المانحة التي تقدم الدعم الإنساني في مناطق شمال غربي سوريا، المساهمة بشكل عاجل وفوري لمتطلبات احتياجات النازحين ضمن تلك المخيمات والتجمعات.





مقالات ذات صلة

"الهجرة التركية" توضح تفاصيل "عودة اللاجئين السوريين الطوعية"

انخفاض بسعر الفروج في سوريا

"تجارة دمشق" تدعو لتعويم أسعار الطاقة وتتهم الحكومة بخلق أزمات مدمرة

تصريحات تركية جديدة بخصوص العملية العسكرية شمال سوريا

العراق يطالب بتفكيك مخيم الهول في الحسكة

الحسكة.. اشتباك على أساس قبيلي بين مجموعات "الوطني" في رأس العين