وفاة طفلتين باحتراق خيمتهم في ريف حلب - It's Over 9000!

وفاة طفلتين باحتراق خيمتهم في ريف حلب

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

توفيت طفلتان وأصيبت والدتهم بحروق بليغة، إثر اندلاع حريق في خيمتهم، صباح اليوم الاثنين 17 من كانون الثاني/ يناير، في ريف حلب الشمالي.

وقال مصدر مطلع لبلدي نيوز، إن حريقا اندلع بخيمة عائلة مهجرة من بلدة "تلمنس" في ريف إدلب الجنوبي إلى مخيم "ابراز" في محيط مدينة عفرين في ريف حلب الشمالي صباح اليوم الأثنين.

وأوضح المصدر أن الحريق تسبب بوفاة الطفلتين "لين العبدالله" ثلاث سنوات، وشقيقتها "انتصار"، وإصابة والدتهم بحروق بليغة أثناء محاولتها إنقاذهم إلا انها لم تستطع.

ولفت أن فرق الدفاع المدني السوري والأهالي عملوا على إخماد الخريق وانتشال جثمان الطفلتين وإسعاف والدتهم إلى أقرب نقطة طبية في المنطقة لتقديم العلاج اللازم لها.

يذكر أن العائلة تهجرت من بلدة "تلمنس" في ريف إدلب الجنوبي إلى مخيم "ابراز" في محيط مدينة عفرين بريف حلب الشمالي بسبب احتلال قوات النظام وروسيا لبلدتهم خلال الحملة العسكرية الأخيرة على المنطقة قبل نحو عامين.

وفي الـ12 من كانون الثاني/ يناير الحالي، توفي شاب مهجر من مدينة "معرة النعمان" بريف إدلب الجنوبي إلى ريف إدلب الشمالي، جراء إصابته بحروق بليغة قبل عدة أيام، جراء انفجار مدفأة في منزلهم تسببت بوفاة طفلة وإصابة معظم أفراد العائلة.

وبحسب إحصاء صادر عن منظمة "منسقو استجابة سوريا"، بلغ عدد الحرائق الكلي ضمن المخيمات منذ بداية عام 2021 حتى نهاية العام، 157 حريقا، تضرر من خلالها 302 شخصا.


مقالات ذات صلة

مبادرة وطنية جديدة تربط السويداء بشمال سوريا.. ما مضمونها

حلب.. القبض على خلية "تفجيرات" في عفرين

داخل منزله.. اغتيال أحد قادة "العمشات" بريف حلب

حلب.. القبض على تجار ممنوعات في عفرين

إيران تعلن تنفيذ ضربات على مواقع في سوريا والعراق

الفيلق الثالث يعين قائد جديد له .. فمن هو؟