"حركة مقاتلي نينوى" تستولي على منازل المدنيين في البوكمال - It's Over 9000!

"حركة مقاتلي نينوى" تستولي على منازل المدنيين في البوكمال


بلدي نيوز

أفادت شبكة "نداء الفرات" المحلية، أن ميليشيا عراقية جديدة تدعى "حركة مقاتلي نينوى"استولت على منازل المدنيين في مدينة البوكمال شرق دير الزور، وطردهم في العراء دون معرفة الأسباب.

وبحسب الشبكة في خبرها اليوم الاثنين، داهمت دوريات عسكرية تتبع للميليشيات منازل تقطنها عوائل مدنية وأجبرتهم على إخلاء المنازل وطردهم في العراء حيث باتت هذه العائلات بلا مأوى، وأشارت إلى أنها حولت المنازل التي استولت عليها لمقرات عسكرية لعناصرها.

ولفتت الشبكة إلى أن عناصر الميليشيا وبعد سيطرتهم على المنازل وطرد أصحابها منها، عمدوا إلى سرقة أثاثها واقتسامه، ونوهت إلى فرض الميليشيات الإيرانية هيمنتها على محافظة دير الزور وأريافها.

ولم تكن المرة الأولى التي تستولي فيها ميليشيات إيران على ممتلكات المدنيين في دير الزور، فقد استولت هذه الميليشيات على مئات العقارات والأراضي الزراعية والمنازل بحجة أن أصحابها من المعارضين وخارج البلاد.

 وقالت صفحات محلية أمس إن الميليشيات الإيرانية أوصلت مناطق انتشارها شرقي نهر الفرات بغربه، بعد إكمال عمليات بناء جسر محلق حديدي يوصل بين بلدتي الحسينية والحويقة، وأشارت إلى مشاركة ضباط من جيش النظام وميليشيا "الدفاع الوطني" في مراسيم الافتتاح، إلى جانب مشاركة قادة ميليشيات مدعومة من الحرس الثوري الإيراني.

مقالات ذات صلة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا

غارات غير مسبوقة تطال مقرات في دير الزور والميادين والبوكمال بريف ديرالزور الشرقي

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور

مظاهرة ضد "قسد" في دير الزور