"المفوضية السامية لحقوق الإنسان" تطلب تمويلا لدعم المعتقلين في سوريا - It's Over 9000!

"المفوضية السامية لحقوق الإنسان" تطلب تمويلا لدعم المعتقلين في سوريا

بلدي نيوز

أطلقت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان، "ميشيل باشيليت"، يوم الأربعاء 19 كانون الثاني/ يناير، نداء لجمع تمويل بقيمة 400.5 مليون دولار لعام 2022، وحثت الدول والجهات المانحة الخاصة على دعم "خطتها المتعلقة بالحقوق".

وقالت المفوضة السامية، إنها "ستستمر في الانخراط في قضية أكثر من 100 ألف شخص ما زالوا في عداد المفقودين أو محتجزين، خلال أكثر من عقد من الحرب".

وأكدت مفوضة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، "ميشيل باشيليت"، في معرض إطلاق النداء السنوي للمفوضية، إن هذا التمويل سيكون ضروريا لحماية حقوق الإنسان وتعزيزها ودعمها في كل ركن من أركان العالم، في خضم فترة الاضطرابات والأزمات العالمية الهائلة.

وأضافت، "أتيحت للناس من حرية في التحدث والاحتجاج، فهم ليسوا أحرارا حقا إذا كانوا يفتقرون إلى الطعام أو التعليم أو السكن الملائم".

ولذلك، أكدت "باشيليت"، أن "حماية وتعزيز الحقوق الاقتصادية والثقافية والاجتماعية سيظلان محور تركيز آخر" بالنسبة لعمل مفوضية حقوق الإنسان.

وبلغ عدد المعتقلين والمفقودين قسريا نحو 149 ألفا و862 شخصا ما زالوا معتقلين منذ عام 2011، معظمهم على يد النظام السوري الذي يعتقل نحو 87.73% من إجمالي المعتقلين وفق تقرير "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" الصادر في 30 من كانون الأول/ديسمبر الماضي.

مقالات ذات صلة

مشروع قرار يخصص للمؤسسة المستقلة المعنية بالمعتقلين والمفقودين في سوريا ثلاثة ملايين دولار

مظاهرات في "جمعة الكرامة" تطالب بإسقاط الجولاني

دعوة من منظمات المجتمع المدني لتحديد مصير المعتقلين

هيئة التفاوض السورية تحدد أهم أولوياتها في المرحلة المقبلة

هيئة التفاوض السورية تُنهي اجتماعها في جنيف دون تحقيق ننائج إيجابية

النظام يسجل ناشطين أخوين اعتقلهما بدمشق منذ 2013 كمتوفيين