المدفعية الثقيلة تدخل على الخط.. آخر التطورات في الحسكة - It's Over 9000!

المدفعية الثقيلة تدخل على الخط.. آخر التطورات في الحسكة


بلدي نيوز 

تواصلت الاشتباكات لليوم الرابع على التوالي في حي غويران بالحسكة، بين عناصر تنظيم "داعش" وقوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في وقت كشف التنظيم في بيان رسمي له عن أحداث السجن وتطوراته. 

ووفقا لمصادر مطلعة حصلت عليها "بلدي نيوز"، فإن قوات "قسد" استخدمت لأول مرة صباح اليوم الأحد، المدفعية الثقيلة لقصف مواقع يتمركز بها مقاتلي التنظيم قرب سجن الصناعة.

وأوضحت المصادر، أن استخدام المدفعية جاء بهدف اقتحام السجن مجدداً بعد السيطرة عليه من قبل التنظيم.

وفي السياق، نشرت وكالة أعماق المتحدثة باسم تنظيم "داعش" بيانا، كشفت من خلاله أعداد الفارين من السجن، والضحايا الذي سقطوا من "قسد" جرّاء الاشتباكات.

وقالت أعماق، إن عدد السجناء الذين هربوا من سجن الصناعة بلغ 800 سجين تم توزيعهم على ثلاثة محاور بعد سيطرتهم على مخازن الأسلحة.

وأوضحت الوكالة، أن المحاور الثلاثة هي داخل السجن وفي محيطه وداخل أحياء مدينة الحسكة، لافتة إلى أن عدد قتلى قوات "قسد" خلال اليومين الماضيين بلغ 200 عنصر بينهم مدير السجن وعدد من قادة الحزب.

والخميس، هاجم عناصر من تنظيم "داعش" سجن "غويران" في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا، ما سمح بفرار عدد غير محدد من "داعش".

ويقع السجن على أطراف حي غويران، وهو أحد السجون التي تحتجز فيه "قسد" آلاف المعتقلين الذين ينتمون لتنظيم "داعش" من جنسيات 50 دولة.

وسبق أن أعلنت "قسد" إفشال عملية فرار جماعية من معتقلي "داعش" في السجن ذاته، بحسب وكالات تابعة لها في المنطقة.

مقالات ذات صلة

قذائف صاروخية تستهدف قاعدة للتحالف الدولي في الحسكة

وفاة 6 أشخاص بعاصفة غبارية بدير الزور ودخول قافلة مساعدات إلى إدلب

قوات النظام تعتقل عشرات الطلاب في الرقة

قتلى بصفوف "قسد" في ريف عفرين

انقطاع الكهرباء عن الحسكة بسبب العاصفة الرميلة

تركيا تعلن "تحييد" 10 من "قسد" شمال سوريا