"منسقو استجابة سوريا": المنظمات أوصلت المخيمات إلى وضعها الحالي - It's Over 9000!

"منسقو استجابة سوريا": المنظمات أوصلت المخيمات إلى وضعها الحالي

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

اعتبرت منظمة "منسقو استجابة سوريا"، اليوم الأحد 23 يناير/كانون الثاني، أن غياب الخطط والفعاليات من قبل المنظمات الإنسانية في شمالي سوريا هي من أوصلت المخيمات إلى وضعها الحالي.

وقالت المنظمة، في بيان لها، إن حجم الأضرار الناجمة عن الهطولات المطرية والثلجية ازدادت خلال الـ24 ساعة الماضية، لتضاف إلى الأضرار السابقة، مع غياب شبه كامل لعمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة.

وأوضحت أن العديد من العائلات أصبحت بلا مأوى مع الانخفاض الكبير في درجات الحرارة، نتيجة انهيار الخيم وعدم القدرة على إصلاحها.

ولفتت إلى أن تكرار الأخطاء السابقة في تنسيق عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة، وعدم وجود خطط فعلية ومدروسة لاحتياجات المنطقة، أوصلت المخيمات إلى وضعها الحالي.

وأكدت المنظمة، أنه لا يمكن تحقيق أي نوع من الاستقرار للنازحين ضمن المخيمات، حتى إيجاد حل نهائي لتلك المخيمات ونقل المدنيين منها إلى أماكن آمنة، والتوقف عن استثمار قضية النازحين من مختلف الجهات.

يشار إلى أن عاصفة ثلجية شديدة ضربت مناطق واسعة من شمال غرب سوريا، وتسببت بقطع بعض طرقات مدن وبلدات والمخيمات الواقعة في المناطق الجبلية شمال غرب محافظة إدلب، الأمر الذي دعا فرق الدفاع المدني لاستنفار كوادرها من أجل فتح الطرقات وتامين وصول مياه الشرب والخبز والطعام لتلك المخيمات.


مقالات ذات صلة

"منسقو الاستجابة": دخول المساعدات من مناطق النظام إلى إدلب ليس بديلاً

انقطاع الكهرباء عن الحسكة بسبب العاصفة الرميلة

فقد عينه ويده.. سوري يزحف لاقتطاف الحشائش لإطعام عائلته

دخول شاحنات إغاثية من مناطق سيطرة النظام إلى إدلب

من أصل 132 ألف معتقل.. النظام يفرج عن 476 بـ "عفو الأسد"

ضحايا بحادث في طرطوس