سجال بين "الإدارة الذاتية" و"خارجية النظام" بسبب "أحداث الحسكة" - It's Over 9000!

سجال بين "الإدارة الذاتية" و"خارجية النظام" بسبب "أحداث الحسكة"

بلدي نيوز

أدانت "دائرة العلاقات الخارجية" في "الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا"، أمس الأحد 23 كانون الثاني/ يناير، تصريحات وزارة الخارجية بحكومة النظام، حول الأحداث الأخيرة في الحسكة، وقالت إن هذه التصريحات هي تطاول "ينم عن الشوفينية واللاعقلانية".

وعلقت وزارة الخارجية بحكومة النظام، السبت على التطورات في الحسكة، معتبرة أن "ما تقترفه القوات الأمريكية وميليشيات قسد أعمالا ترقى إلى مستوى جرائم الحرب وجرائم ضد الإنسانية".

وقالت "دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية"، في بيان، "نرى بأن النظام السوري يتطاول وبخطاب ينم عن الشوفينية واللاعقلانية في مهاجمة القوات التي تقاتل الإرهاب.. ويتحدث عن أن المقاومة ضد الإرهابيين على أنها جرائم حرب، ذات المنطقة- غويران هرب منها النظام وجيشه أمام 100 إرهابي عام 2015 وحررتها وحدات حماية الشعب والمرأة آنذاك"، حسب تعبيرها.

وأضافت "هذه التصريحات التي تخرج من خارجية النظام وفيصل المقداد مضحكة ومثيرة للسخرية"، معتبرة أن النظام يفضل "داعش" بهدف تبرير الفشل في الحوار مع "الإدارة الذاتية".

وندد البيان بتصريحات خارجية النظام، ولفت أن الأجدر بها "أن تلعب دورها على مستوى مجلس الأمن والأمم المتحدة في الحد من "ممارسات تركيا واحتلالها لسوريا"، مشيرا إلى أن "هذه التصريحات شحن معنوي كبير لداعش وللاحتلال التركي"، حسب ما جاء في بيان إدارة "قسد" الذاتية.

وشهدت الأحياء الجنوبية من مدينة الحسكة منذ الخميس الماضي، حركة نزوح واسعة، جراء الأعمال القتالية التي تشهدها المنطقة بعد هجوم "داعش" على سجن الصناعة الذي يحتجز فيه آلاف العناصر من التنظيم.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد