تطورات عسكرية جديدة في الحسكة وشهيد بانفجار شمال حلب - It's Over 9000!

تطورات عسكرية جديدة في الحسكة وشهيد بانفجار شمال حلب

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، اليوم الثلاثاء 25 كانون الثاني/ يناير، أن 550 عنصرا من "داعش" المحاصرين في سجن الصناعة في الحسكة، سلموا أنفسهم لها مع ايتمرار المواجهات، في وقت انفجرت عبوة ناسفة في مدينة الباب بريف حلب الشرقي، ما أدى لوقوع شهيد وأربعة جرحى.

ففي حلب شمالا، قال مراسل بلدي نيوز في حلب، إنّ عبوة ناسفة انفجرت عند مفرق "قباسين" في مدينة الباب شرقي حلب، بعد ظهر اليوم، ما أدى إلى استشهاد طفل وإصابة أربعة أشخاص بجروح.

إلى المنطقة الشرقية، قال المركز الإعلامي لقوات "قسد"، إن قواتهم نفذت عمليات مداهمة دقيقة ومحكمة لبناء يتحصن فيه عناصر داعش في سجن الصناعة.

وأضاف المركز أن 250 عنصرا من "داعش" سلموا أنفسهم صباح اليوم إلى "قسد" ليرتفع عدد الدواعش الذين سلموا أنفسهم منذ بداية المعارك بين الطرفين ليل الخميس الماضي إلى 550.

وقالت مصادر محلية من الحسكة، إن قوات "قسد" تقوم بنقل عناصر الذين يسلمون أنفسهم لها، بواسطة حافلات إلى سجن علايا في مدينة القامشلي.

وذكرت المصادر، أن محيط حي الصناعة شهد هدوءا حذرا اليوم، بعد ليلة من الاشتباكات والقصف الجوي الكثيف من التحالف الدولي لسجن الصناعة ومحيطه، مشيرة إلى أن "قسد" جددت صباح اليوم توجيه النداءات عبر مكبرات الصوت لعناصر "داعش" التي تطالبهم بالاستسلام.

فيما أفادت مصادر مطلعة أن مجموعة من عناصر تنظيم "داعش" المتحصنين داخل المهاجع الشمالية في سجن الصناعة بحي غويران جنوبي الحسكة، رفضوا شروط القوات الأمريكية بالاستسلام وطالبوا خلال المفاوضات التحالف الدولي و"قسد" نقلهم إلى البادية لفك احتجاز الرهائن، أو القتال حتى النهاية.

مقالات ذات صلة

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

من جديد.. التحالف الدولي يستقدم تعزيزات جديد

أمطار غزيرة وسيول جارفة تجتاح مناطق في سوريا

أحدهم قيادي.. انفجار يوقع قتلى من "قسد" في دير الزور

قسد تحول الكهرباء الواردة من خط توتر الطبقة إلى مراكزها ومؤسساتها في الحسكة

ملثمون يعتقلون إعلامياً في الحسكة