روسيا تطالب بانسحاب القوات الأجنبية من سوريا - It's Over 9000!

روسيا تطالب بانسحاب القوات الأجنبية من سوريا


بلدي نيوز

طالب النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة ديمتري بوليانسكي، اليوم الجمعة 28 كانون الثاني/يناير، جميع القوات الأجنبية الموجودة في سوريا بشكل غير قانوني بالانسحاب الفوري، معتبرا أن الولايات المتحدة فشلت في مواجهة الإرهاب في هذا البلد.

وقال بوليانسكي: "نطالب جميع القوات الأجنبية الموجودة في سوريا بشكل غير قانوني بالانسحاب الفوري"، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

وأضاف: "من الواضح أن الولايات المتحدة لا تتعامل مع الحرب ضد الإرهاب حتى على المستوى المحلي، ناهيك عن النطاق العالمي".

ولفت إلى أن: "هجوم تنظيم داعش الإرهابي على سجن مدينة الحسكة يوضح ذلك".

وكانت معارك عنيفة دارت بين مسلحي تنظيم "قسد" مدعومة بطائرات "التحالف الدولي " بقيادة الجيش الأمريكي ومعتقلي تنظيم "داعش" بمحيط وداخل مبنى سجن الثانوية الصناعية بمدينة الحسكة، أدت لمقتل العشرات من الطرفين، إضافة لوقوع قتلى وجرحى بصفوف المدنيين.

وخلال عملية التصدي لهجوم تنظيم "داعش" دمرت طائرات التحالف الدولي عدد من المباني الحكومية و التعليمية السورية بمحيط السجن، ومنها معهد المراقبين الفنيين و كليتي الاقتصاد و الهندسة المدنية و مقر إدارة فرع جامعة الفرات ومبنى سادكوب ، مع تدمير عدد من المنازل بحيي غويران و الزهور.

الجدير ذكره، إنه بالإضافة إلى القوات الروسية التي تدعم النظام، وقوات التحالف الدولي التي تدعم "قسد"، يوجد في سوريا قوات إيرانية ومليشيات طائفية من عدة ميليشيات مدعومة من طهران، تساند نظام الأسد، كما تنتشر قوات تركية في مناطق سيطرة المعارضة في الشمال السوري.

مقالات ذات صلة

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام