"ملهم التطوعي" يجمع مليوني دولار لنقل 500 عائلة لبيوت - It's Over 9000!

"ملهم التطوعي" يجمع مليوني دولار لنقل 500 عائلة لبيوت

بلدي نيوز - حلب (عبدالقادر محمد)

نجح فريق "ملهم التطوعي" بجمع مبلغ مليوني دولار أمريكي، خلال حملة أطلقها باسم "حتى آخر خيمة" ليحقق هدف نقل 500 عائلة من الخيام إلى الوحدات السكنية، بدلا من هدف 100 عائلة الذي كان أطلقه في بداية الحملة الأحد الماضي.

وأنهى فريق ملهم الحملة مساء الخميس 28 كانون الثاني/ يناير، حملة "حتى آخر خيمة" بعد أن نجح بالوصول إلى هدف جمع مليوني دولار، لنقل 500 عائلة إلى إلى وحدات سكنية أعدّت لاستقبالهم.

وتضمن برنامج الحملة، نقل صور معاناة النازحين في خيامهم، في ظل انخفاض درجات الحرارة والعواصف الثلجية التي تتعرض لها المنطقة، إضافة إلى نقل مخيم كامل إلى وحدات سكنية عند تأمين تكلفة كل شقة سكنية (أربعة آلاف دولار أمريكي)، بحسب ما ذكره فريق "ملهم التطوعي".

وشارك في الحملة عدد من الفنانين السوريين والمؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي، بينهم عبدالحكيم قطيفان ويارا صبري ومكسيم خليل سوسن أرشيد، وغيرهم.

وجاءت هذه الحملة في سياق استمرار جهود فريق "ملهم التطوعي" لنقل نازحين من خيامهم إلى وحدات سكنية، إذ بدأ الفريق، في شباط 2020، العمل على مشروع إعمار لوحدات سكنية حجرية بأسقف و"شوادر" عازلة.

وشهد مناطق الشمال السوري منخفضًا جويًا يرافقه تساقط الثلوج وهطولات كبيرة من الأمطار ضمن مناطق متفرقة، ما أسفر عن أضرار متفاوتة في بعض مخيمات النازحين السوريين.

مقالات ذات صلة

بما يخص الغذاء.. إحصائية عن النازحين في مخيمات شمال غرب سوريا

الوحل يمنع السوريين في المخيمات من الوصول إلى مدارسهم وأعمالهم

الأمطار تفاقم أوضاع النازحين في مخيمات شمال غرب سوريا ومناشدات لتقديم المساعدة

"منسقو الاستجابة": 84 بالمئة من العائلات تعتمد على المساعدات الإنسانية شمال سوريا

قرغيزستان تستعيد 83 طفلا وامرأة من مخيمات "الإدارة الذاتية"

مسؤول أمريكي: وضع "التنظيم" في سوريا لا يدعو للقلق في الوقت الحالي