رجل يخسر 24.5 مليار دولار في ليلة واحدة - It's Over 9000!

رجل يخسر 24.5 مليار دولار في ليلة واحدة


بلدي نيوز

قالت مجلة "فوربس"، إن رجل الأعمال الأمريكي "إيلون ماسك" خسر ما يقارب 24.5 مليار دولار أمريكي في ليلة واحدة، بعد تراجع سهم شركته "تسلا" بأكثر من 11 بالمئة يوم الخميس.

وأوضحت المجلة، أن سهم شركته "تسلا" انخفض بنسبة 11.55 بالمئة، بعد تصريح لمؤسسها "ماسك" بتأكيده أن الشركة لديها نقص في الرقائق، وأنها لن تقدم طراز سيارات جديدة لهذا العام.

وقال "ماسك"، إنه تم تأجيل إطلاق الشاحنة المستقبلية (Cybertruck Pickup وSemi truck وRoadster) الرياضية، وأنه سيتم تأجيلها إلى عام 2023.

وأشار "ماسك" إلى أن شركته لا تعمل حاليا على السيارة الكهربائية، التي تبلغ تكلفتها 25 ألف دولار، والتي تم الإعلان عنها في العام 2020.

وفي العام الماضي 2021، طوّرت شركة "تسلا" نفسها وحققت أرباحا للمرة الأولى، ما دفع أسهمها للإقلاع.

وكانت صفقة "تسلا" مع شركة "هيرتز" هي أكبر طلبية من شركة تأجير سيارات على الإطلاق، ويُنظر إليها على أنها تصويت إضافي على الثقة بالشركة.

ودفعت "هيرتز" 4.2 مليار دولار مقابل مئة ألف من موديل 3 أس خلال الـ14 شهرا القادمة، أي ما يعادل خُمس أسطولها، وستقوم الشركة المؤجرة أيضا ببناء شبكة من محطات الشحن.

ويبلغ مدى سيارات "تسلا" حوالي 200 ميل لكل عملية شحن لبطارية السيارة، ولكن هناك ندرة في نقاط الشحن في البنية التحتية في الولايات المتحدة، وهو أمر تأمل إدارة بايدن تغييره.


مقالات ذات صلة

مؤسس "تسلا" يعلن عن نموذج أولي لروبوت بشري

ارتفاع قيمة عملة "البتكوين" بعد انهيار لأشهر

لمنافسة "تسلا".. "مرسيدس" العملاقة تستعد لإطلاق سيارتها الكهربائية الجديدة