شاب من إدلب يُحرِج "الخارجية الصينية" - It's Over 9000!

شاب من إدلب يُحرِج "الخارجية الصينية"

بلدي نيوز

أجبر شاب سوري ينحدر من مدينة إدلب المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية "تشاو ليجيان"، على حذف تغريدة شاركها الأخير على حسابه لي منصة "تويتر" يزعم أنها في أفغانستان وهي في الحقيقة ملتقطة في "إدلب" السورية.

وتضمنت التغريدة صورا من سوريا، زعم خلالها المتحدث بأنها ألتقطت في أفغانستان إذ تُظهر أطفالا،يحملون مخلفات قذائف حربية، وكتب عليها "هذا ما جلبته الولايات المتحدة الأميركية لأطفال أفغانستان بعد 20 عاما من الحرب".

وردّ على المتحدث ملتقط الصور الشاب السوري "علي حاج سليمان"، قائلا "في الحقيقة هذا ما قدمه النظام السوري والقوات الروسية إلى الأطفال في إدلب، وهذه الصور نُشرت في 21 ديسمبر/كانون الأول الماضي، ورُشّحت لنهائي مسابقة منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" في عام 2021".

وعلى إثر الردّ الصريح من الشاب الإدلبي على الصور وكشف حقيقتها، قام المتحدث الصيني بحذف التغريدة، دون تقديم أي توضيح أو اعتذار على الخطأ الذي ارتكبه.

وتعتبر الصين من أبرز الدول التي حافظت على علاقتها مع نظام الأسد، ودعمته سياسيا واقتصاديا وماليا منذ انطلاق الثورة السورية، إذ عرقلت منذ 2011 عدة قرارات تدينه في مجلس الأمن الدولي عبر استخدامها "الفيتو"، إلى جانب روسيا.


مقالات ذات صلة

كيف اختلفت مواقف الأعضاء في مجلس الأمن حول الضربات الأمريكية

السوريون بالمقدمة.. ألمانيا تكشف عن إحصائية لعدد طالبي اللجوء

بلغاريا تعتقل أشخاص بتهمة تهريب مهاجرين من تركيا

بذريعة الخروج من دوامة الفساد والتضخم.. مقترح بتحويل سوريا بالكامل لمنطقة حرة للتجارة تحت تصرف الصين

دخول "أسماء الأخرس" لعالم الإنستغرام.. أهم نتائج زيارة الأسد إلى الصين

بشار الأسد: الوضع في سوريا سيء وغير جيد (فيديو)