أمريكا تعتقل امرأة متهمة بالانضمام لـ "داعش" في سوريا - It's Over 9000!

أمريكا تعتقل امرأة متهمة بالانضمام لـ "داعش" في سوريا

بلدي نيوز

اعتقلت القوات الأمريكية، أمس السبت 29 كانون الثاني/يناير، امرأة في ولاية "كانساس" بعد إسناد الادعاء الفيدرالي لها تهمة الانضمام إلى تنظيم "داعش" في سوريا، وفقا لموقع "أب" الأمريكي.

وينصّ إدعاء التوقيف على أن "أليسون فلوك-إكرن" (42 عاما)، انضمت إلى تنظيم "داعش" في سوريا، وقدمت لهم دعماً مادياً، وأنها أصبحت أيضاً قائدة لوحدة تابعة لـ"داعش" أطلق عليها "كتيبة نسيبة" في مدينة الرقة السورية أواخر العام 2016.

وفي السياق، أكّد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، على أن الكتيبة النسائية التي انضمت إليها المتهمة "فلوك إكران" قد تم تدريبها إلى جانب الوحدة النسائية بالكامل على استخدام بنادق "إيه كيه - 47" والقنابل اليدوية والأحزمة الناسفة.

ويشير الإدعاء على أن الأمريكية "فلوك-إكرن" دربت أطفالا حتى على كيفية استخدام البنادق الهجومية، وأن شاهدا واحدا في الأقل رأى أحد أطفال إكرن (حوالي 5 أو 6 سنوات) يحمل بندقية آلية في منزل العائلة بسوريا.

ويعتقد المدعون أنها انتقلت إلى سوريا حوالي عام 2012، ومطلع العام 2016، قتل زوجها في مدينة تل أبيض السورية أثناء محاولته تنفيذ هجوم إرهابي، على حد قول المدعين.

وتؤكد الشواهد التي حصل عليها مكتب الادعاء بأنها تزوجت عضوا بنغلاديشيا في تنظيم "داعش" متخصص في الطائرات المسيرة، لكنه توفى أواخر العام 2016 أو مطلع 2017، لتتزوج مرة أخرى من قيادي بارز في "داعش" كان مسؤولا عن دفاع التنظيم عن مدينة الرقة.

وفي الثالث من سبتمبر الفائت، أقر أحد أعضاء فرقة "البيتلز" التابعة لتنظيم "داعش"، أمام محكمة فدرالية في مدينة أليكساندريا الواقعة في ولاية فرجينيا الأميركية، بالتواطؤ في خطف وقتل رهائن غربيين، بينهم أربعة أميركيين في سوريا.

مقالات ذات صلة

عناصر التنظيم يهاجمون عربة لقوات "قسد" بريف دير الزور

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

"قسد" تطالب التحالف بمزيد من الدعم لمواجهة "التنظيم"

"التنظيم" يكشف حصيلة عملياته ضد "قسد" في أسبوع

قائد "جيش سوريا الحرة" يبدي استعداد قواته للتعاون مع "قسد" ضد "التنظيم"